بالفيديو .. بساط علاء الدين يتحول لحقيقة


جراسا -

تمكن العالم الفرنسي الشاب “فرانكي زاباتا” من صناعة اللوح الطائر مستخدما تكنولوجيا الطائرات بدون طيار.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مقطع فيديو صور لـ”زابات” أثناء تحليقه باللوح الطائر فوق احد البحيرات الأمريكية بولاية أيرزونا حيث أثار دهشة جميع من شاهده بتحليقه على أرتفاع 10.000 قدم وبسرعة 93 ميل في الساعة.

وقالت الصحيفة أن “زاباتا” كان يعمل سرا لصالح الجيش الأمريكي لتطوير هذا اللوح الطائر ليستخدمه الجنود الأمريكيين خلال المعارك القتالية، وأن هذا المقطع المصور يعد أول ظهور علني لاختراعه الاستثنائي.

وحسب ما أوضح المقطع المصور فإن اللوح أثبت كفاءة عالية على التحليق والمناورة، غير أن عيبه الوحيد الذي يعمل مبتكره “فرانكي زاباتا” على تعديله هو طول فترة التحليق، حيث لا يمكن لبطاريات اللوح العمل لأكثر من 10 دقائق.

وحسب ما أفادت صحيفة “ديلي ميل” فإن الصحن الطائر قد تصل تكلفة شرائه عند طرحه بالأسواق لأكثر من 12 ألف دولار، غير أن استخدامه سيقتصر في البداية على المجهود الحربي بالولايات المتحدة بعد إتمام جاهزيته.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات