الذهب يرتفع


جراسا -

سجل الذهب أعلى مستوى في أكثر من أسبوع الجمعة مع تراجع الدولار والأسهم الآسيوية في الوقت الذي عزف فيه المستثمرون عن الأصول التي تنطوي على قدر أكبر من المخاطرة بعد هبوط أسعار النفط.

وارتفعت أسعار الخام لكن الأسواق ظلت متراجعة بعد هبوط نسبته خمسة بالمئة في الجلسة السابقة بعد أن مددت أوبك ومنتجون آخرون تخفيضات إنتاج الخام على نحو خيب آمال مستثمرين كانوا يأملون في تخفيضات أكبر.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية ٠.٦ بالمئة إلى ١٢٦٢.٨٩ دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة ٠٨٣٢ بتوقيت جرينتش بعدما لامس مستوى مرتفعا بلغ ١٢٦٤.١٣ دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

وزاد المعدن الأصفر ٠.٦ بالمئة منذ بداية الأسبوع.
وارتفع المعدن في العقود الأمريكية الآجلة ٠.٥ بالمئة إلى ١٢٦٢.٩ دولار للأوقية.
وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم ست عملات منافسة ٠.٢ بالمئة وبلغت أحدث قراءة له ٩٧.٠٩٠.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة ٠.٦ بالمئة في المعاملات الفورية إلى ١٧.٢٣ دولار للأوقية بينما زاد البلاتين ٠.٥ بالمئة إلى ٩٥١.٥٠ دولار للأوقية وصعد البلاديوم بنسبة مماثلة إلى ٧٧٥.١٠ دولار للأوقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات