أسعار النفط تتراجع


جراسا -

تراجعت أسعار النفط بنحو ٤ بالمئة، الخميس، لتتجه صوب تسجيل أكبر هبوط يومي في ٣ أسابيع، بعد أن جاء قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن تمديد خفض الإنتاج بخلاف التوقعات بزيادة التخفيضات أو إطالة أمدها أكثر.

واتفقت "أوبك" مع عدد من المنتجين المستقلين على تمديد خفض في المعروض النفطي بواقع ١.٨ مليون برميل يوميا، حتى نهاية الربع الأول من ٢٠١٨، لتقليص تخمة المعروض من الخام.

لكن في الأيام السابقة للاجتماع، ساهم الحديث عن احتمال التمديد لمدة ١٢ شهرا أو تعميق التخفيضات أكثر مما هو منصوص عليه في الاتفاق الساري حاليا، في دفع الأسعار نحو الصعود بفضل التفاؤل بحدوث تقلص أسرع في الإمدادات.
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن الوزراء لايرون ضرورة لتخفيض إنتاج النفط أكثر.

وبحلول الساعة ١٧٠٢ بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت ٢.٠٧ دولار أو ما يعادل ٣.٨ بالمئة، إلى ٥١.٨٩ دولار للبرميل، بعدما تراجعت إلى ٥١.٣٢ دولار للبرميل.

ونزل الخام الأميركي الخفيف ٢.٠٥ دولار أو ما يعادل ٤ بالمئة إلى ٤٩.٣١ دولار للبرميل.
وكان الخام الأميركي انخفض ٥ بالمئة إلى ٤٨.٧٥ دولار للبرميل، مخترقا مستوى ٥٠ دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ بداية الأسبوع، في الوقت الذي زادت فيه أحجام التداولات كثيرا.



تعليقات القراء

عليان
بكرة حكومتنا بترفع ٤ % الله يعطيها الصحة والعافية ...
26-05-2017 02:55 PM
ابو شندي
يجب على الحكومه تخفيض اسعار البترول ٤٪‏ ابتدا من اول حزيران
26-05-2017 04:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات