المصالحة الفلسطينية .. معطيات جديدة


جراسا -

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي أن حركته أرسلت مؤخرا رسائل جديدة لحركة حماس، من أجل إنهاء قضية الانقسام وحل مشاكل قطاع غزة، مشيرا إلى أنها تنتظر ردوداً منها.

وقال زكي في تصريح نشرته مواقع فلسطينية ، مساء اليوم الخميس: تجري يومياً اتصالات مباشرة مع حركة حماس "ونتوقع أن تحدث نتائج إيجابية" حول هذه المحادثات.

وأضاف أن "حركة حماس جزء أصيل من شعبنا الفلسطيني، ونفتح لها أيدينا وعقولنا حفاظاَ على وحدتنا الوطنية"، مشيرا إلى أن التواصل معها سابقا كان يتم عبر محطات كقطر والقاهرة، أما حاليا فإن تجري بشكل مباشر.

وأوضح أنه في حال قامت حماس بحل اللجنة الإدارية الحكومية التي شكلتها بغزة، وتمكين حكومة التوافق بالإشراف على القطاع وأخذ صلاحياتها، ستتوقف كل الإجراءات التي اتخذتها القيادة مؤخرا على الفور.

وحول ملف الأسرى، أكد زكي أن اللجنة المركزية اطّلعت اليوم على كل المراسلات والاتصالات سواء مع إسرائيل أو مع الولايات المتحدة أو الدول الأوروبية والبرلمانات والرؤساء وصناع القرار الدولي والأمم المتحدة.

وأشار إلى أن هناك تبني كامل من اللجنة المركزية لمطالب الحركة الأسيرة وهناك إصرار على استخدام كل الإمكانيات التي تستطيع حركة فتح فعلها، من أجل تحقيق مطالبهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات