"غينيس" ترفض تبني أكبر سيخ شاورما اردني


جراسا -

خاص - وجهت المؤسسة العامة للغذاء والدواء كتابا لمحافظ اربد يقضي بمنع اقامة احتفالية تتضمن عرض سيخ شاروما زنته 2 طن لغايات الدخول بموسوعة غينيس .

وأشار المدير العام للمؤسسة الدكتور هايل عبيدات في تصريح لـ"جراسا" أن القائم على الفعالية تقدم بطلب للمؤسسة بخصوص ذلك ، وأن المؤسسة حركت كوادرها الفنية ، فوجدت أن عملية الاعداد والعرض غير مطابقة للشروط الصحية ، اضافة الى أن مؤسسة غينيس ذاتها رفضت ارسال وفد لمتابعة الفعالية ، وهو مخالف لقوانين المؤسسة العالمية ذاتها .

ولفت عبيدات الى أنه لدى الكشف الميداني من قبل فريق المؤسسة على منظمي الفعالية تبين أنه كان سيعرض السيخ بشكل أفقي ، ما يعني استحالة تثبيته ، اضافة الى أن الكمية ستتعرض حتما للتلف لأنه سيضطر بأقل معدل لإطعام 35 ألف مواطن ، وكما هو معلوم أن سيخ الشاورما يصلح للاستهلاك لعدة ساعات معينة فقط .

وجاء في كتاب موقع باسم موجه لمحافظ اربد رضوان العتوم، "ان اللجان الفنية والتقنية في المؤسسة رفضت إعداد سيخ شاورما بهذا الحجم نظرا لعدم توفر الشروط والمعايير الصحية.

واشار الكتاب الى "عدم امكانية استهلاك ما ينتج عن السيخ المقترح من وجبات تصل الى اكثر من 30 الف سندويش التي تحتاج الى اكثر من 18 ساعة لإعدادها وهو ما يجعلها معرضة للميكروبات والفيروسات التي تفسدها".

واكد العتوم انه تم استدعاء صاحب المطعم وتوقيع على تعهد بعدم اقامة هذا الاحتفال تحت طائلة المسؤولية الادارية والقانونية، اضافة الى انه تم مخاطبة بلدية اربد الكبرى من اجل ازالة كافة مظاهر الدعائية في شوارع اربد.

يشار الى ان القائمين على الاحتفال الذي كان منوي اقامته تحت رعاية رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، وزعوا الدعوات لالاف المواطنين لمشاهدة الحدث بحضور ممثلين عن موسوعة غينس، اضافة الى نشر يافطات في كافة شوارع اربد تدعو المواطنين للحضور.

 



تعليقات القراء

كيفية رص وتستيف لحوم الشاورما
لا يوجد الا طريقة واحد لعملية تستيف الشاورما في تركيا وسوريا ولبنان وفسطين والاردن وهي بان يقوم اثنين من العمال بالامساك بسيخ الشاورما المعدني واحدهم يستف اللحوم البيضاء او الحمراء على قرص السيخ وعامل يكون يقفز فوق اللحوم التي تستف لكبسها وضغطها بارجله اما حافي واما يكون منتعل جزمة بهذا الطريقة فقط لاغير ومن يقول عكس هذا هو كاذب ولا يعلم شيء
24-05-2017 05:25 PM
فارس ...
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم !!!
24-05-2017 05:37 PM
مقهووور
يا خسارة حرمونا من هالانجاز العظيم يا حرام انا كتييير زعلان ومش عارف انام احنا فالحين بالتفاهات بس
24-05-2017 10:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات