" الأحزاب اليسارية" : زيارة ترامب للسعودية لترتيب أولويات الإدارة الأمريكية


جراسا -

أكد ائتلاف الأحزاب اليسارية أن زيارة الرئيس الأمريكي ترامب للمنطقة بدأً من السعودية جاءت لإعادة ترتيب أولويات الإدارة الأمريكية الجديدة في المنطقة العربية من خلال السعي لبناء تحالفات سياسية وعسكرية تخدم المصالح الأمريكية وحليفها الرئيس في المنطقة الكيان الصهيوني على حساب شعوب المنطقة وفي مقدمتها الشعب العربي الفلسطيني وحقوقه الوطنية الثابتة.

واعتبر  الائتلاف في بيان وصل "جراسا"  أن القمم التي عقدت في الرياض بحضور حوالي (50) رئيساً وملكاً ورئيس حكومة من دول عربية واسلامية، تؤشر بوضوح أننا أمام مرحلة جديدة عنوانها حرف بوصلة الصراع عن اتجاهها الرئيسي في المنطقة باتجاه الكيان الصهيوني والعمل على توجيه هذا الصراع باستهداف قوى المقاومة ودول في المنطقة ونعتها زوراً بالارهابية إلى جانب قوى الارهاب والتطرف الحقيقية وفي مقدمتها الكيان الصهيوني وداعش والقاعدة.

وأكد الائتلاف أن الاستهداف الآخر للإدارة الامريكية هو استنزاف مقدرات المنطقة العربية وتوظيفها لخدمة المشروع الامريكي الذي يسعى لتفتيت وتجزئة المنطقة العربية إلى دويلات متناحرة على أساس ديني وطائفي ومذهبي وعرقي ومنح الكيان الصهيوني المزيد من القوة والاستفراد بالشعب العربي الفلسطيني وتبديد حقوقه الوطنية الذي غابت قضيته عن هذه القمم التي عقدت في الرياض.

ودان الائتلاف موقف النظام الرسمي العربي المتساوق مع المخطط الأمريكي بالتحشيد والتحريض ضد قوى المقاومة والانخراط في الاحلاف السياسية والعسكرية التي تعمل الادارة الامريكية الجديدة من خلالها على تنفيذ مخططها في المنطقة العربية.

وأكد  على موقفه الرافض انخراط الأردن في أية أحلاف تقودها الولايات المتحدة ومحاولات دفعه للمزيد من التورط في الأزمة السورية ونرفض أن يكون جسراً وممراً للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

واعتبر الائتلاف أن المخطط الأمريكي بالشراكة مع الكيان الصهيوني العنصري والذي تسعى إدارة ترامب لتنفيذه ليس قدراً ويمكن مواجهته بتضافر وتوحيد جهود قوى المقاومة المسنودة بدعم شعبي عربي واسع، ورفض كل محاولات حرف بوصلة الصراع عن اتجاهها الرئيسي مع الكيان الصهيوني.

وتوجه الائتلاف بالتحية للشعب العربي الفلسطيني والتحية للأبطال الأسرى الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة منذ (37) يوماً ضد المحتلين الصهاينة بأمعائهم الخاوية.




تعليقات القراء

المجوس اشد عداوة من اليهووود
وليش حضرات اليساريين اعتبروا الاتفاق النوووي بين المجوس وامريكي انجاز تاريخي وما بعده انجاز زوصفقة العصر
24-05-2017 01:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات