ميزة جديدة من فيسبوك للدرشة


جراسا -

عملت منصة التواصل الإجتماعي فيس بوك ابتداء من اليوم على توفير ميزة جديدة للمستخدمين تتمثل بإمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو المباشرة بشكل خاص مع الأصدقاء، ويعني ذلك أن المنصة قد سمحت للأشخاص الراغبين ببث الفيديوهات المباشرة بشكل خاص للأصدقاء بالقيام بذلك وتجنب رهاب البث المباشر لملايين الأشخاص.

ويعتبر الإنضمام إلى متابعة فيديو بث مباشر ذو شعبية على منصة التواصل الإجتماعي فيس بوك بمثابة وسيلة ممتعة للشعور بأن المستخدم جزء من مجتمع أوسع على الإنترنت إلا أن ذلك قد يعرضه إلى عدد لا يحصى من التعليقات الفارغة والتي غالباً ما تكون بدون أي معنى.

وتسمح الميزة للمستخدمين بالبث المباشر للأصدقاء والتمتع بقراءة ومتابعة التعليقات التي يقوم بها عدد قليل من الأصدقاء والزملاء ببساطة وهدوء بدلاً من محاولة فحص ومتابعة كل تعليق على فيديوهات البث المباشر العامة، وتشير منصة التواصل الإجتماعي إلى أن التعليقات التي تتم على فيديوهات البث المباشر أكثر بعشر مرات من المعدل العادي.

كما يمكن لمستخدمي فيديوهات البث المباشر عبر هذه الميزة دعوة الأصدقاء الذين يقومون بالفعل بمشاهدة البث المباشر الخاص بالمستخدم أو الآخرين الذين يعتقد أنهم قد يهتمون بمشاهدة ذلك، وتعد هذه الميزة جديدة للبث المباشر العام، في حين أن هناك خيار آخر موجود لمشاركة البث المباشر الفيديوي الخاص بالمستخدم مع الأصدقاء بشكل خاص.

واقتصر ميزة دعوة الأشخاص إلى متابعة البث المباشر سابقاً على صفحات فيس بوك والحسابات التي تم التحقق منها، وتعمل الميزة الجديدة على تقريب تجربة فيس بوك للبث المباشر لتكون مزيج من FaceTime من آبل والتطبيق الشعبي بين المراهقين الذي يتيح للعديد من الأشخاص مشاركة الفيديوهات المباشرة في نفس الوقت Houseparty.

وأصبح بإمكان الأصدقاء إجراء محادثة خاصة أثناء مشاهدة فيديو بث مباشر، وقالت فيس بوك انها أضافت الميزة لأن الناس يريدون خيار للتفاعل مع الأصدقاء فقط خلال فيديوهات البث المباشر العامة.

وارتفعت حدة الانتقادات الموجهة إلى المنصة الإجتماعية خلال الأشهر الأخيرة حول استعمال فيديوهات البث المباشر في عمليات الانتحار والقتل وغيرها من الأعمال المروعة، وبدأت الشركة بتوفير التغييرات لتحسين إمكانية التبليغ عن فيديوهات البث المباشر، وأعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيدي مؤخراً عن توظيف ٣ آلاف مشرف إضافي للمساعدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات