العراق: مقتل ضابطين و3 جنود في انفجارين


جراسا -

اعلنت السلطات العراقية مقتل ضابطين في #الجيش_العراقي، و3 جنود في انفجار عبوتين ناسفتين، خلال عمليات عسكرية لتطهير مناطق تقع بين محافظتي #ديالى و#صلاح_الدين شمال شرق #بغداد.

وقال اللواء حسن الجوراني، نائب قائد عمليات دجلة، ان "عبوة ناسفة انفجرت اثناء عمليات التقدم في منطقة انجانة قرب قرة تبة، مما اسفر عن مقتل مستشار قيادة عمليات دجلة العميد حسيب المياحي، ومساعده النقيب زياد حيدر، واصابة آمر فوج ديالى النموذجي العقيد داود الشمري".

من جهته، قال قائد فرقة المشاة الخامسة اللواء الركن اكرم المحمداوي ان "عبوة ناسفة اخرى انفجرت في مفرزة امنية اثناء التفتيش قرب جسر نادين في الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين ضمن سلسلة جبال حمرين، مما اسفر عن مقتل 3 جنود واصابة معاون قائد الفرقة العميد الركن شيرزاد عزيز".

ووقع الانفجاران في المنطقة نفسها التي تجري فيها العمليات العسكرية، وبفارق زمني بسيط. وبدأت العمليات فجرا من 3 محاور لتطهير هذه المناطق القريبة من سلسلة جبال حمرين، والتي شهدت منذ ايام ازديادا لنشاط تنظيم "#الدولة_الاسلامية" بعد تسلل مقاتليه من قضاء الحويجة المحاصر.

ويقع قضاء الجويجة في محافظة كركوك التي تشترك بحدود مع محافظتي ديالى وصلاح الدين. ويعد القضاء معقلا رئيسا للجهاديين الذين يشنون منه هجمات منتظمة على القوات العراقية المرابطة على سلسلة جبال حمرين.

وتمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على كامل محافظتي ديالى وصلاح الدين التي سقطت مناطق واسعة فيهما العام 2014 بايدي الجهاديين. لكن بعض الجيوب الواقعة شمال هاتين المحافظتين لا تزال تحت سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية".

في الايام الماضية، بدأت القوات العراقية سلسلة عمليات تفتيش في هذه المحافظة، اضافة الى المناطق الصحراوية في محافظة الانبار، لمنع الجهاديين من تشكيل خلايا نائمة في هذه المناطق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات