ترامب: "لن يدخل الإسرائيليون الملاجئ بعد اليوم"


جراسا -

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب:" إن الإسرائيليين مروا بأوقات عصيبة تعرضوا فيها للقتل في السكاكين وصواريخ حزب الله و حركة حماس".

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، "أتعهد بحماية الإسرائيليين من التعرض للخطر مرة أخرى طوال فترة رئاستي، كما أتعهد بالتوصل للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأوضح أن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ممكن أن يتحقق إذا تم تجاوز خلافات الماضي، مشدداً على ضرورة أن تتوحد كل دول العالم حول هدف هزيمة الإرهاب.

ووجه الرئيس الأمريكي ترامب رسالة إلى الإسرائيليين قائلاً: "إن الفلسطينيين مستعدون لمد أيديهم لإحراز السلام، وتابع: "لن يدخل الإسرائيليين الملاجئ خوفًا من صواريخ حماس لأن القبة الحديدية ستؤمنكم".

وقال: "القدس مدينة مقدسة وإرثها عظيم وليس لها مثيل، حيث زرت متحف الهولوكوست وتعهدت أن أبذل كل ما بوسعي كي لا تتكرر تلك المأساة".

وأضاف: "في إسرائيل لا يعيش اليهود فقط أحراراً بل يعيش المسلمون والمسيحيون أيضاً في حرية وأمن على عقائدهم". وتابع بقوله: " أقطع وعداً أن الإدارة الأمريكية ستقف دائماً لجانب إسرائيل".

وأوضح ترامب أن الاستقرار في الشرق الأوسط يعتمد على دور مهم بمقدور إسرائيل أن تلعبه.

وفيما يتعلق بإيران، قال ترامب: "ألتزم بالعمل على منع إيران من امتلاك سلاح نووي".

من جانبه، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالالتزام بالمبادئ السياسية وعدم تمجيد ومكافئة "الإرهاب".

وقال: "نعم باستطاعتنا إجراء سلام مع العرب والفلسطينيين".

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتيناهو أن حكومته تعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية للقضاء على "الإرهاب" في المنطقة.



تعليقات القراء

adel
اعطى الولاء والطاعه للصهاينه كعادة رؤساء امريكا وتناسى الضحيه ودعم الجلاد
24-05-2017 07:12 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات