ارتفاع عدد الأطفال اللاجئين في العالم 5 أضعاف


جراسا -

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، إن "عدد الأطفال اللاجئين ازداد بنحو 5 أضعاف في الفترة من عام 2010 حتى عام 2016".

وأشارت المنظمة إلى أنه تم تسجيل 300 ألف طفل لاجئ دون مرافق، أو منفصل عن ذويه في 80 دولة خلال عامي 2015 و2016، مقابل 66 ألفاً في 2010 و2011.

جاء ذلك في تقرير للمنظمة صدر أمس الأحد، بعنوان "الطفل طفل. حماية الأطفال المتنقلين من العنف والاعتداء والاستغلال".

وأوضح التقرير أن عدداً متزايداً من هؤلاء الأطفال يسلكون طرقاً بالغة الخطورة، تحت رحمة المهربين والمتاجرين بالبشر غالباً، من أجل الوصول إلى وجهاتهم.

ورأى تقرير "اليونيسيف" أن هذا الأمر "يبرر بوضوح الحاجة إلى نظام حماية عالمي من أجل الحفاظ على أمان الأطفال من الاستغلال والاعتداء والموت".

وأفاد التقرير بأن 200 ألف طفل، غير مصحوبين بذويهم، تقدموا بطلبات اللجوء عبر 80 دولة خلال عامي 2015 و2016، مضيفاً أن: "170 ألفاً منهم تقدموا بطلبات لجوء في أوروبا، خلال الفترة ذاتها".

ولفت التقرير إلى أنه "تم اعتقال 100 ألف طفل غير مصحوبين بذويهم على حدود الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك في عامي 2015 و2016".

وأشارت صحيفة "ده مورخن" على موقعها الإلكتروني الأحد، إلى أن "عدد الأطفال المصحوبين بذويهم بلغ 92% من الأطفال الذين وصلوا إلى إيطاليا عبر البحر في 2016، وفي الشهور الأولى من عام 2017".

وحسب التقرير، فإن الأطفال يشكلون ما يقرب من 28% من ضحايا الاتجار بالبشر في العالم، وأن نصيب بلدان أفريقيا من هؤلاء الأطفال يبلغ 64%.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات