مجدداً .. ضريبة قرشين على المحروقات مطلع الشهر القادم


جراسا -

ياسر خليفة - كشف عضو لجنة تسعيرة المحروقات والمحلل الاقتصادي في هذا المجال المهندس عامر الشوبكي، انه من المتوقع ان تقرر الحكومة مطلع الشهر القادم فرض زيادة 20 فلساً لكل لتر من البنزين بنوعيه والسولار والكاز، وذلك لتطوير قطاع النقل.

واضاف الشوبكي في تصريح لـ"جرسا" مساء اليوم، ان اسعار البرنت عالميا قد ارتفعت في العشرة ايام الاولى من الشهر الحالي 0.5%، واثر ذلك انه من المتوقع ان تقرر الحكومة تثبيت او رفع اسعار المحروقات، بالاضافة الى تثبيت سعر اسطوانة الغاز.

وقال الشوبكي، إنه مع بداية انخفاض أسعار النفط عالميا بداية هذا الشهر وصل سعر برميل النفط إلى 48 دولارا للبرميل إلا أن إعلان أوبك الدول المصدره للنفط عن استعدادها لتمديد وتعميق برنامجها لتخفيض الانتاج وبالتزامن مع قرار روسيا بتخفيض إنتاجها اليومي من النفط أدى الى صعود الاسعار بعد العشر ايام الاولى من هذا الشهر.

واشار الشوبكي أن الصعود استمر تدريجيا حتى تصريح وزير الطاقه السعودي بانه لم يبحث أسعار النفط العالمية مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب مما سيبقي أسعار النفط بنفس المستوى حيث وصل حاجز برميل النفط لـ 54 دولارا للبرميل ومرشحه للصعود اذا لم يطرأ جديد .






تعليقات القراء

ديما
الاردن لو تم اكتشاف النفط بها وكان الانتاج بعشرات ملايين البراميل اليوميه
ستعمل الحكومه على رفع المشتقات النفطيه وستقطع يدها وتشحد عليها
هذه حكومه تعيش على جيبة المواطن
لكي يستطيع المسؤولين بها ان يمارسوا الرفاهيه على اصولها
من سفريات وتخييل طائرات وسيارات من اخر الموديلات التي سمعنا ولم نسمع بها
ايام صدام حسين كان يعطينا النفط منحه مجانيه جزء منه وباسعار رمزيه الجزء الاخر ولكنهم لم يعترفوا يوما بذلك وباعونا اياه وكأنه مستورد من اخر بقاع الارض سعرنا بسعر اي دوله اخرى

حكومات التسول عايشه على اكتافنا الله لا يوجهلهم الخير
رد بواسطة anti govrn
هؤلاء حكومات بلا....، مغسوله وجوههم بمرق. ونهجم في الحكم فاشل.

المواطن اول همومهم في حلبه وابتزازه وسحب اخر تعريفه معه ،واخر هموهم في خدمته وتحسين معيشته..... وارفع راسك انت اردني!!!
22-05-2017 10:46 PM
جباية وفىيق اقتصادي لايفهم ولم بتعلم الا شغلتين جباية المواطنين واخذ القروض من صناديق العالم
حكومة جباية ليس لها تفكير سوى جيوب المواطنين ولابوجد لدي جيش المحللين الاقتصاديين عندهم او مايسمى بالفريق الاقتصادي سوى جيوب المواطنين وتشليحهم وجبايتهم .ولذلك اصبح المواطن على قناعة تامة انه لبس بحاجة لحكومة نهائيا .
رد بواسطة اردني مقهور
.... الله على الفاسدين والمفسدين
22-05-2017 11:02 PM
افهموااااا
يا اخوان لازم تفهموا انوا هاي البلد الها صحابها واحنا ك مواطنين او مغتربين عايشين عند صحاب ها البلد والحمد لله اللي راضين اصلا يسكنونا عندهم ..
23-05-2017 01:25 AM
Rami a.a
اقسم بالله كرهتونا بالبلد .. يعني نزعتو اشي اسمو حب الوطن والانتماء . والله قرفنا البلد و سياستها
23-05-2017 06:12 AM
الى ابو قرشين
ماذا يعني الاستقلال لهؤلاء

الفاسدين في هذا البلد اقسدوا فرحتنا بالاستقلال
ولا نقول الا الاردن بلدنا ونعشق ترابه
وسياتي يوم يندم فيه الفاسدين
23-05-2017 07:21 AM
سالم
هذا لا يصدق ما يحدث في الاردن لا نريد تسعيره شهريه انها سرقه ....... شو الي بحصل ما حد حد بعرف النفط نازل لو يرتفع يوم بترفعوه
23-05-2017 08:18 AM
زهقان عماني
والله حرام، اذا بدنا نوفر، اغلقوا الهيئات المستقلة، انهوا خدمات الموظفين الخارقين الذين تجاوزا الستين ويغرفوا الرواتب من الضمان والحكومة، هناك الكثير تستطيع الحكومة التوفير فيه دون اللجوء الى قوتنا.
23-05-2017 08:54 AM
ابو يوسف العلي
يا رب استجب لنا وخلي الحكومه تلغي كل الدعم عنا وتحل عن اسطوانة رفع الاسعار ونشوف شطارتها.
23-05-2017 08:55 AM
bashar
استحو علي حالكم ....ضريبة السيارة اكثر من ضعف حقها....والان البنزين....شو ما ضل حيى ولاخجل...الجزية ليست علي المسلم...وين بتروح كل هذه الجزية
23-05-2017 09:05 AM
مسخرة
رفع البنزين لسداد مبلغ رفع رواتب الفئة العليا
23-05-2017 09:43 AM
نزار احمد
يا اخوان انتوا مو شايفين الخدمات الجليه الي بتقدمها النا الحكومة ضو بنكسر على طول بركبوه حفره بتنفتح على طول بسكروها حسبي الله ونعم الوكيل على هيك حكومة قال ايش تطوير قطال النقل اي والله الحكومة الي بدها تطوير
23-05-2017 09:51 AM
ابو شندي
اذا لم تستحي فافعل ما شئت هذه جبايه شهريه يذهب ريعها وهو بالملايين لاصحاب النفوذ !!!
23-05-2017 11:21 AM
ابوسامي
اين العدالة والمساواة في ام يدفع مواطن كلما يشتري لتر بنزين لسيارته لدعم قطاع النقل ومستخدميه ... وعلى اي اساس سيدفع مالك سيارة انهرى لما اشراها لدعم شوتمويل شركات النقل ؟؟؟ هل الامر قانوني ؟؟؟ هل دستوري . هل ينطبق على ذلك تعريف الضريبة التصاعدية ؟؟؟ صاحب سيارة ممكن يكون افقر من مستخدم النقل العام .... هذه جريمة دستورية
23-05-2017 12:35 PM
المنتصر
هذا سكوتنا إلا وصلنا لهل مواصيل ... لو الكل إيد وحده ما وصلنا لهون ... كل واحد اللهم نفسي بهالبلد ... الحكومة جست نبضنا بالقرشين أول مرة وشافت هبلنا ... وهلا بلش الجد عندها ... يعني فكركوا عنا قطاع نقل عام ... مهو قطاع النقل العام ملك للأفراد والشركات الخاصة فكيف بدهم يدعموا بالقرشين ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
23-05-2017 01:07 PM
زهقنا ضرايب
يا حكومة امنوا النقل من بكره نبيع سياراتنا. انتم من اجبرنا على شراء السيارات. ليش ندفع حق تقصيركم وتمويل المؤتمرات والشفرات.
23-05-2017 02:08 PM
حوته
يخرب بيتكوا نازليين ماكليين طالعين ماكلين ول عليكوا ما بتشبعواا
23-05-2017 03:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات