اكتشاف طريقة إبطال فيروس الفدية | علوم و تكنولوجيا | وكالة جراسا الاخبارية

اكتشاف طريقة إبطال فيروس الفدية


جراسا -

أعلن باحثون فرنسيون، يوم الثلاثاء، أنهم توصلوا إلى طريقة تتيح لمستخدمي "ويندوز" أن يسترجعوا الملفات التي جرى تشفيرها من قبل فيروس الفدية الذي ضرب أكثر من 150 دولة في العالم.

وتسمح الطريقة التي توصل إليها الباحثون الفرنسيون، بفك التشفير الذي استهدف دولا كثيرة حول العالم، وفق ما أكده خبراء مستقلون في المجال الرقمي.

ويقوم فيروس "وانا كراي" الخبيث بتقييد وصول المستخدمين إلى ملفاتهم على أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام "ويندوز" ويطالب بدفع فدية للقراصنة مقابل التمكين من استرجاع الملفات.

ونبه الباحثون إلى أن الطريقة التي توصلوا إليها من شأنها أن تكون ناجعة في بعض الظروف فقط، أي أنها لن تحل مشكلة جميع الحواسيب التي أصيبت بالبرنامج الخبيث.

وأوضحوا أن الطريقة تأتي ثمارها في حال لم تجر إعادة تشغيل الحاسوب بعد الإصابة بالفيروس، وفق ما ذكر موقع "مشابل" المختص بأخبار التقنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات