إضرابات وأيام غضب وتصعيد لإسناد الأسرى | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

إضرابات وأيام غضب وتصعيد لإسناد الأسرى

أرشيفية

جراسا -

أعلنت اللجنة الوطنية لإضراب الأسرى، بعد الاجتماع بممثلين عن مختلف الفصائل والأحزاب والحركات، عن مسيرات غاضبة وإضرابات عامة وجزئية، وسلسلة من النشاطات لإسناد الأسرى خلال الأسبوع القادم، منها إضراب في كل أماكن التي يتواجد بها أبناء الشعب الفلسطيني.

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام لليوم 33 على التوالي، في حين تواصل مصلحة السجون والسلطات "الإسرائيلية" محاولات قمع هذا الإضراب والتنكيل بالأسرى.

وأعلنت اللجنة يوم الإثنين 22.5.2017، يوم إضراب شامل في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل والشتات، يشمل إضرابًا عن الطعام ومسيرات غاضبة تنطلق من خيم الاعتصام ظهرًا لإسناد الأسرى.

وأكدت اللجنة "على أهمية تضافر كافة الجهود ووحدة أبناء شعبنا في كل مكان والتي تجسده في اللقاء الذي جمع اللجنة مع لجنة المتابعة العليا لجماهير شعبنا في الداخل والعمل يدًا بيد وبشكل موحد ضمن برنامج فعاليات واحد نصرة لمعركة الحرية والكرامة".

وطلبت اللجنة الالتزام بالفعاليات التالية:

السبت 20-5: يوم لتجسيد البرنامج الوطني في مقاطعه البضائع الإسرائيلية وتنفيذ ذلك من قبل التجار والوكلاء والمواطنين.

الأحد 21-5: إضراب جزئي من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً، يستثنى منه الجامعات والمدارس والصحة مع التشديد على ضرورة التواجد في خيم الاعتصام في فتره الإضراب.

الإثنين 22-5: يوم إضراب شامل ويشمل الإضراب كافة الأراضي المحتلة في الضفة وغزه والقدس بالإضافة لفلسطين المحتلة في الـ48 والشتات مع التوجه لخيم الاعتصام والتجمع هناك بدءا من الساعة 11 للانطلاق في مسيرات غضب حاشدة، وتنفيذ إضراب عن الطعام ليوم واحد من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساءً سيضم إلى جانب جماهيرنا قيادات شعبنا السياسية وأعضاء التشريعي والمجلس الوطني وكوادر وقادة الفصائل الميدانية.

الثلاثاء 23-5: مسيرات غضب في كافة المحافظات تنطلق من خيم الاعتصام الساعة 12 ظهرا.

الأربعاء 24-5: التواجد في خيم الاعتصام الساعة 11 صباحًا في كافة المحافظات والخروج بمسيرات ليلية الساعة 8 مساءً.

الخميس 25-5: عقد مؤتمرات شعبية الساعة 12 ظهرا في كافة أرجاء الوطن ومبايعة الأسرى على الاستمرار في معركتهم حتى النصر.

الجمعة 26-5: الصلاة في الساحات العامة ومن ثم الانطلاق في مسيرات إلى الطرق الالتفافية وبوابات السجون ونقاط الاحتكاك



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات