وكالة جراسا الاخبارية | " البلقاء التطبيقية " : لسنا طرفا بتوقيف الطالبين " قشير والعجاوي"

" البلقاء التطبيقية " : لسنا طرفا بتوقيف الطالبين " قشير والعجاوي"


جراسا -

أكدت رئاسة جامعة البلقاء التطبيقية على أن الجامعة ليست طرفا في قضية توقيف الطالبين ابراهيم قشير وأيمن العجاوي ، والموقوفان لدى الأجهزة الأمنية منذ الأربعاء الماضي .

وأوضحت الجامعة في بيان صادر عنها وصل "جراسا" أن ان توقيف طلبة من كلية الهندسة التكنولوجي جاء اثر شكوى تقدم بها عاملون في الجامعة بصفتهم الشخصية على خلفية تعرضهم للضرب خلال مشاجرة حدثت في الجامعة ، مؤكدة  انها ليست طرفا في الشكوى المقدمة بحق الطلبة والمعروضة امام القضاء.

ولفتت الجامعة الى ان مجلس العمداء فيها علق العقوبات التي صدرت بحق طلبة اثر المشاجرة ذاتها وفق المقتضى القانوني، بعدما تقدموا بتعهدات بموجبها تقديم إثباتات وبينات جديدة في مجريات الأحداث من شانها اعادة النظر في العقوبات التي صدرت بحقهم سابقا بعد التأكد من صحة البينات والإثباتات الجديدة التي يتقدم بها الطلبة. مع العلم ان العقوبات التي صدرت بحق الطلبة جاءت بعد تحقيقات وأدلة وتم التعامل مع القضية وفق ما تنص عليه الأنظمة والتعليمات.


وأكدت  الجامعة  حرصها على تنفيذ سيادة القانون والعدالة وتحترم الراي والراي الاخر وتقبل النقد البناء المبني على المعلومة والحقائق.

واستهجنت  الجامعة قيام البعض بنشر معلومات مغلوطة وغير حقيقية وغير صحيحة بان الجامعة طرف في القضية التي بموجبها تم إيقاف طلبة منها.

وأكدت  الجامعة على احتفاظها بحقها القانوني بملاحقة كل من يسيء للجامعة عبر نشر معلومات غير صحيحة،فإنها تحذر من ان الاستمرار بمثل هذه المسلكيات التي تسيء الى جامعة البلقاء التطبيقية والى قطاع التعليم العالي اجمع.

وكانت وسائل اعلام وبعض الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " نشروا أن الطالبين قشير و العجاوي قد تم توقيفهم واحالتهم الى القضاء على خلفية مشاركتهم باعتصامات " البوليتيكنيك" الأخيرة .



تعليقات القراء

احمد حجاوي
من المخزي ان تتعامل الدولة امنيا مع طلاب يطالبون بحقوق مشروعة ضمن حرم الجامعة و بطرق سلمية

و يريدون من الناس ان تصدق ان هنالك اصلاح و ليس قمع الواقع مرير و لا يبشر بخير
19-05-2017 05:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات