وكالة جراسا الاخبارية | الرئيس العراقي يلتقي رجال أعمال أردنيين وعراقيين

الرئيس العراقي يلتقي رجال أعمال أردنيين وعراقيين


جراسا -

التقى الرئيس العراقي فؤاد معصوم، مساء اليوم في عمان رجال الاعمال العراقيين والاردنيين بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة ووزير الطاقة الثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف .

واكد الرئيس العراقي خلال اللقاء الذي حضره من الجانب العراقي وزير التعليم العالي ووزير المالية بالوكالة، ووزير التخطيط، والسفيرة العراقية في عمان، وعدد من كبار المسؤولين، على اهمية تطوير وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين الشقيقين .

واشار الرئيس العراقي الى دور رجال الاعمال في البلدين الشقيقين لتعزيز التعاون في المجال الاقتصادي ولتحقيق الازدهار والتقدم، مشيرا الى حرص الحكومة العراقية لتأمين المنافذ الحدودية بين البلدين الشقيقين والطريق الدولي الواصل بين البلدين، وتنفيذ المشاريع النفطية وانبوب النفط من العراق الى ميناء العقبة .

وأكد وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة خلال لقاء رجال الاعمال الاردنيين والعراقيين على ضرورة تعزيز وتقوية قنوات الاتصال مع كافة الفعاليات الاقتصادية في العراق الشقيق، مشيراً الى أن المستثمرين والاستثمارات العراقية تحظى بتقدير عال على جميع المستويات، ونتعامل معهم في الأردن كشركاء استراتيجيين، مؤكدا اهمية تفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين وفتح منفذ طريبيل الحدودي وتنشيط حركة التجارة البرية لتعزيز التعاون بين البدلين في مختلف المجالات .

واشار وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف الى اهمية تنفيذ انبوب النفط الذي يبدأ في البصرة وينتهي في ميناء العقبة، مشيرا الى ان هذا المشروع الاستراتيجي للبلدين الشقيقين والذي سيفتح المجال امام العراق بزيادة صادراته من النفط الى الاسواق العالمية بواقع مليون برميل يوميا عبر ميناء العقبة.

وأكدت السفيرة العراقية لدى المملكة صفيه السهيل حرص الحكومة العراقية على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع الأردن وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين الجانبين وعلى كافة الأصعدة.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين حيث تم التأكيد على اهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين على المستوى الحكومي والقطاع الخاص .



تعليقات القراء

حبطرررش
تعزيز العلاقات بين البلدين!! اي بلدين؟ تعزيز العلاقات مع الحيتان فقط..

البلدين ولا حدا داري عنهم..
18-05-2017 10:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات