أغنى أثرياء العالم .. خسروا 35 مليار دولار | بانوراما | وكالة جراسا الاخبارية

أغنى أثرياء العالم .. خسروا 35 مليار دولار


جراسا -

أظهر تقرير لبلومبيرغ خسارة أغنى أغنياء العالم أكثر من 35 مليار دولار بعد تراجع قيمة أسهم شركاتهموخسر أغنى أغنياء العالم ما لايقل عن 35 مليار دولار في يوم واحد بعد تراجع البورصات العالمية بسبب الغموض السياسي في الولايات المتحدة.

بيل غيتس الذي يملك ثروة تصل الى 86.8 مليار دولار خسر مليار دولار بسبب تراجع قيمة سهم مايكروسفت بأكثر من 2.8 في المئة حسب بلومبيرغ.

أما جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون والذي كاد أن يصبح الأغنى في العالم بفارق 4 مليارات دولار عن أقرب منافسيه غيتس، تراجع للمركز الثالث على لائحة أثرياء العالم بعد خسارته 1.7 مليار دولار مع انخفاض سهم أمازون 2.2 في المئة.

أما الملياردير الاسباني أمانسيو أورتيغا مؤسس متاجر زارا الشهيرة، فخسر 355 مليون دولار في يوم واحد، لكنه صعد للمركز الثاني بثروة تقدر بـ83.2 مليار دولار.

أما مؤسس فيسبوك، فكان أكبر الخاسرين حيث خسر ملياري دولار مع تراجع سهم الشركة 3.3 في المئة مع نهاية الجلسة.

لكنه لا يزال خامس أثرياء العالم بثروة تصل إلى 62.3 مليار دولارهذه الخسائر أتت بسبب تداعيات إقالة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي، والغموض الذي يحيط بملف التحقيق في علاقة بعض مساعدي ترامب بروسيا.

تجدر الإشارة إلى أن الأسهم الأميركية تراجعت لأدنى مستوياتها منذ سبتمبر بقيادة مؤشر ناسداك.



تعليقات القراء

ابوسامي
كمن يملك 100 الف دينار وخسر الف . مش خسارة . واذا اضفنا القيمة الحدية للمبلغ فخسارة الف للاول اصعب واهم من خسارة مليار لمن يملك 100 مليار . الدورة الاقتصادية تخسر واحد منهم في ربح الاخر . ولن يخسر الاغنياء الا اذا حط الكساد في كل البلد وانتفت القوة الشراءية للانسان العادي لانه مصدر ثراء هؤلاء
19-05-2017 11:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات