وكالة جراسا الاخبارية | مرصد فضائي عملاق إلى الفضاء عام 2018

مرصد فضائي عملاق إلى الفضاء عام 2018


جراسا -

قام موظفو مركز جونسون للرحلات الفضائية في تكساس بإعداد عناصر المرصد الفضائي العملاق James Webb لإجراء آخر التجارب عليه قبل إطلاقه عام ٢٠١٨.

وقالت وكالة "ناسا" الأمريكية في بيان صدر عنها، الثلاثاء ١٦ مايو الجاري، إن مرصد James Webb هو أكثر المختبرات الفضائية تطورا في العالم. وقد استخدمت لنقله إلى مركز الرحلات الفضائية طائرة "C-٥C" المصنوعة في شركة "لوكهيد" بصفتها إحدى أضخم طائرات النقل العسكري الأمريكية. وأعلنت ناسا أن تجارب المرصد ستبدأ بعد بضعة أسابيع وستستغرق ١٠٠ يوم. ويتوقع أن يستخدم المرصد مدة ١٠ أعوام.

جدير بالذكر أن James Webb سيحمل مرآة قطرها ٦.٥ متر، تتألف من ١٨ قطعة سداسية كل منها بوزن ٤٠ كيلوغراما.

ويعوّل العلماء على جمع المزيد من المعلومات عن تشكل النجوم والمجرات والكواكب، والأجرام الفضائية المختلفة في المنظومة الشمسية.

وتعتزم ناسا إطلاق المرصد بواسطة صاروخ "أريان-٥" الأوروبي، الذي سيطلق من قاعدة كورو الفضائية الفرنسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات