مخيم سوف: "دور اللامركزية في التنمية المحلية" | نبض المدينة | وكالة جراسا الاخبارية

مخيم سوف: "دور اللامركزية في التنمية المحلية"


جراسا -

اقام منتدى جرش الثقافي بالتنسيق مع لجنة تحسين مخيم سوف حوارية حول دور اللامركزية في التنمية المحلية تحت رعاية وزير البلديات الاسبق حازم قشوع والذي اكد على ان مفهوم اللامركزية يرتبط بمنهجية الحكم الرشيد، المستند على العدالة في توزيع مكتسبات التنمية بعدالة.

واضاف ان مشروع اللامركزية،سيوسع المشاركة الشعبية في صياغة القرار التنموي من خلال تفويض الصلاحيات من السلطة المركزية الى المستويات المحلية في المحافظات.

واشار الى ان قانون اللامركزية يعد من اهم القوانين الاصلاحية، لان المواطنين في مجتمعاتهم المحلية هم الاقدر على تحديد حاجاتهم وبالتالي من الضروري ان تتاح لهم المشاركة في عملية صنع القرار الخدمي والتنموي وترتيب الاولويات وتلمس الاحتياجات التنموية.

كما تحدث الصحفي جميل البرماوي وبين ان قانون اللامركزية حدد سن الترشح 25 عاما وسن الانتخاب 18 عاما، الامر الذي يرتب على المجتمع ان يدفع باتجاه افراز قيادات شابة تعبر عن واقع المجتمع الاردني الشاب وتسهم بإفراز قيادات مستقبلية مدربة.

ودعا رئيس منتدى جرش الثقافي الدكتور عمر مقابلة الشباب إلى المشاركة في الانتخابات اللامركزية التي ستجري في الخامس عشر من اب المقبل بالتزامن مع الانتخابات للمجالس المحلية والبلديات، وفي يوم واحد، وان يكون لهم كلمتهم.

ودار الحوار الدكتور اشرف علي قوقزة الرئيس التنفيذي لمنتدى جرش الثقافي والذي وضح العلاقة بين البلديات واللامركزية واهمية العلاقة بينها في دعم التنمية الشاملة في المحافظات.

و دار حوار موسع اجاب فيه المحاضرون على اسئلة واستفسارات الحضور.
وفي نهاية الجلسة الحوارية تم اهداء الدكتور عمر عكاشة المقابلة عباءة من رئيس لجنة خدمات مخيم سوف الاستاذ عبد المحسن بنات تقديرا لجهوده.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات