وكالة جراسا الاخبارية | كميات النفط ليست تجارية في المملكة

كميات النفط ليست تجارية في المملكة


جراسا -

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور إبراهيم سيف، أنه لم يتم التوصل، للآن، لوجود نفط بكميات تجارية في أي من مناطق المملكة المفتوحة أمام المستثمرين للاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز.

وقال سيف، لبرنامج "الأردن هذا المساء" الذي بثه التلفزيون الأردني مساء اليوم الأربعاء، إن الحكومة التي تلجأ لمختلف مصادر الطاقة المحلية بما فيها الطاقة المتجددة "الشمس والرياح"، والصخر الزيتي لا مبرر لديها لأن تحجب معلومات أو دلائل على وجود النفط في أراضي المملكة المقسمة لمناطق مفتوحة للاستكشاف.

وقال إن المحاولات جارية من قبل شركات عالمية، كما هو الحال مع شركة (شل) التي تستكشف إمكانية تقطير النفط من الصخر الزيتي، كما إن الغلق المالي للصخر الزيتي الذي وقعته الحكومة مع ائتلاف دولي لتوليد الكهرباء من الصخر الزيتي يمثل دليل المساعي الرسمية الحثيثة لاستغلال جميع المصادر المحلية المتاحة والتي تجد إقبالا من المستثمرين.

وأبدى الوزير سيف استعداد الحكومة لتقديم جميع التسهيلات اللازمة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في التنقيب عن النفط والغاز في المملكة.

وكانت الحكومة قسمت المملكة إلى عدد من المناطق الاستكشافية وفتحتها أمام المستثمرين الراغبين بالاستثمار في هذه المناطق للتنقيب عن النفط والغاز.



تعليقات القراء

عمر المحاسيس
ستكون تجارية متى تصل يد الاجنبي اليها من خلال سمسارة الاوطان
17-05-2017 11:11 PM
ابو شندي
المملكه على بحيره من نفط هذا ما اتفق عليه كثير من الجيولوجيون الاجانب والعرب
18-05-2017 05:43 AM
خبراء استثمار
معقولة طيب اسألوا شركة المستثمرون UAIC عندهم خبرة في الاستثمار وجلب الصناديق ااسويسرية والعالمية للاستثمار والتمويل وبعدين شركة قوية راسمالها وموجوداتها تزيد عن 500 مليون.
18-05-2017 09:16 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات