ارتفاع معدل الفقر في غزة لأكثر من 80%

طفل من غزة

جراسا -

قالت اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن غزة، الجمعة، إن تدهور الأوضاع الاقتصادية وتوالي الأزمات الإنسانية في قطاع غزة أدى إلى ارتفاع معدلات الفقر لأكثر من 80%.

وقال البيان إن "تدهور الأوضاع الاقتصادية في القطاع بسبب الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر وتقييد الاستيراد والتصدير، إضافة لأزمة الكهرباء المتصاعدة تسببت برفع معدلات الفقر لأكثر من 80%".

وأضاف رئيس اللجنة، جمال الخضري، وهو نائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني، أن "الحصار الممتد لأكثر من عشرة سنوات، أثر بشكل كبير على وقف إمكانية أي نمو اقتصادي في غزة".

وحذّر من أن الوضع سيزداد سوءًا في حال لم يتدخل المجتمع الدولي لإنهاء حالة الحصار، والعمل على إقامة مشروعات استثمارية لتشغيل العاطلين عن العمل.

وتقول الأمم المتحدة، إن 80٪ من سكان قطاع غزة باتوا يعتمدون، بسبب الفقر والبطالة، على المساعدات الدولية من أجل العيش.

وتبلغ نسبة البطالة في قطاع غزة 41.7 %، وهي النسبة الأعلى في العالم، بحسب تقرير سابق للبنك الدولي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات