انفجار في قلب روما


جراسا -

قالت وسائل إعلام إيطالية إن انفجارا وقع قرب مكتب بريد وسط العاصمة روما، صباح اليوم الجمعة، 12 مايو/ آيار.

وأوضحت صحيفة لا ريبوبليكا، أنه لم تقع إصابات فيما يبدو نتيجة الانفجار الذي نجم عن طرد مفخخ، وقالت في موقعها على الانترنت 'المعلومات الأولية تشير إلى أن سيارة لحقت بها أضرار'.

وذكرت خدمة المعلومات لوكفيردي التي يديرها نادي السيارات الإيطالي بالتعاون مع شرطة المدينة على موقع تويتر، إن 'فحوصا فنية' تجرى قرب مكتب البريد.



تعليقات القراء

soud
وهيك بكون الدواعش حققوا جزء 000000000,1 من حلمهم باحتلال روما كما تقول رواياتهم
12-05-2017 02:58 PM
رواشده
الى التعليق رقم 1
فتح روما ليس دين الدواعش بل هو ما اخبر عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد روى الحاكم في المستدرك وغيره عن عبد الله بن عمرو قال: بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم نكتب إذ سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي المدينتين تفتح أولا قسطنطينية أو رومية؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم لا بل مدينة هرقل أولا ـ يعني القسطنطينية. صححه الذهبي في التلخيص، والألباني في السلسلة الصحيحة.
ومما ورد في فتح القسطنطينية ما روه الإمام أحمد في المسند والحاكم في المستدرك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لتفتحن القسطنطينية ولنعم الأمير أميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش. قال عنه الذهبي في التلخيص: صحيح.
قال الألباني في السلسلة الصحيحة: وقد تحقق الفتح الأول ـ يعني فتح القسطنطينية ـ على يد الفاتح العثماني بعد ثمانمائة سنة من إخبار النبي صلى الله عليه وسلم بالفتح، وسيتحقق الفتح الثاني ـ بإذن الله تعالى ـ ولا بد. اهـ.

ورومية قال عنها ياقوت الحموي في معجم البلدان: إنها تقع شمالي وغربي القسطنطينيّة بينهما مسيرة خمسين يوما أو أكثر، وهي اليوم بيد الإفرنج، وملكها يقال له ملك ألمان، وبها يسكن البابا الذي تطيعه الفرنجية، وهو لهم بمنزلة الإمام.

فظاهر أنه يقصد مدينة روما التي هي اليوم عاصمة إيطاليا.
12-05-2017 06:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات