انتخابات بالضفة غدا من دون "حماس"


جراسا -

دعا رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر جميع المواطنين أصحاب حق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم يوم غد السبت في مراكز الاقتراع التي ستفتح أبوابها أمام الناخبين من السابعة صباحا وحتى السابعة مساء، في 145 هيئة محلية بالضفة الغربية دون قطاع غزة وسط مقاطعة حماس للانتخابات.

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده ناصر، الليلة الماضية، وحضره ممثلو الأحزاب والفصائل والمراقبين المحليين والدوليين والضيوف، وذلك في المركز الإعلامي للجنة الانتخابات في مدينة البيرة، حيث تم استعراض التحضيرات لإجراء الانتخابات المحلية المقررة يوم غد.

وتطرق ناصر إلى انتهاء اللجنة من جميع التحضيرات اللوجستية لإجراء الانتخابات المحلية في الموعد المقرر، مرحبا بوجود هذا العدد الكبير من المراقبين والضيوف والصحفيين المحليين والدوليين الذين سيراقبون سير العملية، معربا عن استعداد اللجنة لمنحهم كافة التسهيلات اللازمة بكل نزاهة وشفافية.

يذكر أن لجنة الانتخابات قد أعلنت صباح أمس الخميس انطلاق عملية التصويت المبكر لحوالي 11 ألف ناخب من قوى الأمن، وأن منتصف ليل الخميس كان الموعد المحدد لانتهاء الفترة القانونية للدعاية الانتخابية طبقاً لقانون الانتخابات والجدول الزمني المعلن مسبقاً.

وكانت المحكمة "العليا" الفلسطينية في رام الله (شمال القدس المحتلة)، قد قررت في شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، استكمال إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية، وإلغائها في قطاع غزة، مبررة قراراها بـ "عدم قانونية محاكم الطعن في غزة".

 وفي وقت لاحق، قررت الحكومة تأجيل الانتخابات المحلية (كانت قد حددت تاريخ إجرائها مسبقًا في الثامن من تشرين أول/ أكتوبر 2016)، لمدة أربعة شهور.

 وقالت الحكومة في بيان لها حينها، إنه وبعد التشاور والتنسيق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد تقرر تأجيل الانتخابات لمدة أربعة شهور، وذلك من أجل العمل على توفير البيئة القانونية لضمان إجراء الانتخابات في يوم واحد بالضفة الغربية وقطاع غزة.

 وجرت آخر انتخابات بلدية في فلسطين عام 2012، وشملت هيئات محلية في الضفة فقط؛ حيث رفضت حركة "حماس" المشاركة فيها، ومنعت إجراءها في قطاع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات