الصليب الأحمر يزور الأسير البرغوثي


جراسا -

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، قيام طاقمها بإجراء زيارة للأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية بحركة "فتح"، قائد إضراب الحرية والكرامة، في سجن "كيشون الإسرائيلي".

وقالت اللجنة الدولية على لسان الناطقة باسمها بغزة سهير زقوت في بيانٍ صحفي، مساء الخميس، إن "طواقم اللجنة الدولية زارت البرغوثي ومعتقلين آخرين مضربين عن الطعام في كل من سجن شطة وأيالون ونيتسانا والجلمة".

وجاءت هذه الزيارة بعد منع إدارة مصلحة سجون الاحتلال للمحامين واللجان الدولية من زيارة البرغوثي منذ بدء إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 17 نيسان/ أبريل 2017. وأشارت زقوت إلى أن طواقم اللجنة تعكف على توصيل رسائل الطمأنينة لعائلات المعتقلين الذين زارتهم.

وأضافت : "تُدرك اللجنة الدولية تعطشكم لمعرفة المزيد من التفاصيل، لكن حسب الدور المنوط بنا لا نتحدث علانية عن حالات فردية"، لافتةً إلى أن اللجنة تبوح بالمعلومات فقط لعائلات المعتقلين.

وجددت اللجنة الدولية للصليب الأحمر التزامها بتحمل مسئولياتها تجاه الأسرى "في حدود الدور المنوط بها".

بدورها، أكدت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة قائد إضراب الحرية والكرامة، أن وفدا من اللجنة الدولية زار زوجها في عزله بسجن الجلمة هذا اليوم.

وأضافت البرغوثي في تصريح لها: اليوم تمكن الصليب الأحمر من زيارة زوجي "أبو القسام"، وذلك بعد 25 يوما من الإضراب، وبهذا يكون الصليب أول جهة استطاعت أن تزوره خلال فترة الإضراب بعد منع المحامين من تنظيم أية زيارة له.

وتابعت: تمنيت لو كان لدي أية أخبار لأطمئنكم عليه ولكن الصليب الأحمر اكتفى بجملة واحدة فقط وهي "إننا زرنا زوجك في عزل الجلمة وهو يرسل سلامه لك وإلى الأولاد"، دون أية كلمة أخرى رغم محاولاتي معرفة أي خبر يتعلق بأوضاعه أو صحته أو وزنه، أو إذا ما يقوى على الحركة، ولكن دون جدوى.

ويواصل 1700 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح لليوم الـ25 على التوالي، طلباً بتحسين ظروف سجنهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات