اعتقال مهربين متهمين بقتل مهاجرين بطرق وحشية


جراسا -

ألقت الشرطة الإيطالية، الخميس، القبض على 5 من مهربي البشر أحدهم يشتبه بتورطه في قتل مهاجر لرفضه خلع قبعة بيسبول كان يرتديها و3 آخرين يشتبه بارتكابهم عمليات قتل بمعسكر احتجاز ليبي.

وكانت المنظمة المالطية غير الحكومية، "إم أو إيه إس"، أعلنت الأسبوع الماضي عن إنقاذ 394 مهاجرا، وانتشال جثة شاب قتله المهربون، وفقا لما ذكره الناجون.

وذكرت الشرطة، في بيان، أن القاتل هو أحد مهربين اثنين جرى اعتقالهما اليوم.

ويواجه المعتقلان تهمة الانتماء لشبكة جريمة منظمة والمساعدة في الهجرة غير الشرعية، إلا أن الهادي يواجه اتهامات إضافية بالتواطؤ في القتل.

ووفقا للشرطة، فإن الموقوفين عضوان في جماعة مهربين رافقوا ثلاثة قوارب تقل مهاجرين إلى حدود المياه الإقليمية الليبية، تولى بعدها الهادي وجعفر قيادة القوارب بينما عاد أقرانهم إلى الشواطئ الليبية.

وفي عملية منفصلة، اعتقلت الشرطة في أغريغنتو، وهي مدينة أخرى في صقلية، ثلاثة رجال نيجيريين نزلوا في إيطاليا في أبريل/نيسان الماضي، ويواجهون تهمة ارتكاب جرائم من بينها الاغتصاب والاختطاف والقتل.

وقال بيان إنه قد تم القبض عليهم بعد أن تعرف مهاجرون آخرون في جزيرة لامبيدوسا عليهم بأنهم حراس قاموا بتعذيبهم، بينما كانوا محتجزين في ثكنات عسكرية سابقة في مدينة صبراتة غربي ليبيا.

وقالت امرأة للمحققين إن أحد الرجال المعتقلين قتل شقيقها واعتدى عليها جنسيا، فيما صرح شاهد عيان آخر أنهم صبوا البنزين عليه وأضرموا النار فيه.

وأفاد آخرون بأن الأشخاص الذين تم اعتقالهم كانوا يضربون المهاجرين بشكل مبرح دون ذنب، مشيرين إلى أن أحد المصابين بقي غير قادر على السير لمدة ثلاثة أشهر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات