بائع متجول يضرم النار بنفسه في تونس

أرشيفية للاحتجاجات في تونس

جراسا -

قال شهود عيان إن بائع فواكه متجول أضرم النار في جسده مما فجّر احتجاجات ومواجهة مع الشرطة التي أطلقت قنابل الغاز لتفريق المحتجين في بلدة طبربة الواقعة على بعد 35 كم من العاصمة تونس.

وأشعل الشاب التونسي النار في جسده اليوم الاربعاء أمام مركز الشرطة احتجاجا على قيام الشرطة البلدية بمنعه من بيع الفراولة. وقد تم إسعافه ونقله إلى المستشفى فورا، بحسب ما أفادت وكالة رويترز.

وفي طبربة خرج مئات الشبان الغاضبين الأربعاء إلى الشوارع حيث أشعلوا النار في إطارات السيارات ورشقوا أفراد الأمن بالحجارة، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز لتفريقهم، على خلفية اضراب الشاب للنار بنفسه.

 وأكد جمال الجويني المعتمد الأول لولاية منوبة في تصريح لموقع لقناة تونسية  أن الشاب "أراد وضع عربته المتجولة في مكان غير مسموح به"، مشيرا إلى أن الشرطة البلدية طلبت منه إخلاء المكان فأقدم على حرق نفسه.

وتعيد هذه العملية إلى الأذهان إحراق الشاب محمد البوعزيزي نفسه قبل نحو ستة أعوام احتجاجا على مصادرة عربته من شرطية في سيدي بوزيد، مما فجر احتجاجات عارمة انتهت بالإطاحة بنظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.

وتأتي احتجاجات طبربة بالتزامن مع احتجاجات آخرين في جنوب البلاد مطالبين بتوفير فرص عمل ونصيب من الثروات الطبيعية للبلاد.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات