10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن الجولاني


جراسا -

خصصت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولا،ر للحصول على معلومات عن مكان وجود أبو محمد الجولاني، الزعيم العسكري لجبهة النصرة في سوريا، التابعة لتنظيم القاعدة.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية أن المكافأة ستدفع للحصول على معلومات "تؤدي إلى تحديد هوية أو مكان" الجولاني، وهذا العرض هو الأول من نوعه في إطار "برنامج مكافآت من أجل العدالة" الذي تقوم به الوزارة.
 

وفي نيسان/أبريل 2013، أعلن الجولاني بيعته لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، بعد أن رفض إعلان البيعة لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، وفي يوليو/تموز 2016.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الجماعة تحت قيادة الجولاني ارتكبت العديد من الهجمات في سوريا، بما في ذلك العديد من الهجمات ضد المدنيين منذ سنة 2013.

وقال بيان الخارجية الأميركية إن هذا المرة الأولى التي تعرض وزارة العدل الأميركية جائزة للحصول على معلومات عن زعيم الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

ورغم أن الجولاني عمل على تغيير اسم الجبهة مراراً وسعى لإدماج فصائل معارضة سورية فيها، إلا أن ذلك لم يخرج الجبهة من لائحة التنظيمات "الإرهابية" التي تعتمدها الولايات المتحدة الأميركية.

واعتبرت الولايات المتحدة الجولاني، الذي يقود  ما بات يعرف بجبهة فتح الشام (النصرة سابقا)، "إرهابيا عالميا خاصا" منذ 2013، ويخضع لعقوبات أميركية ودولية بما في ذلك تجميد الأصول وحظر السفر.

 

 

 



تعليقات القراء

ديما
اسألوا جون ماكين
وعند ماكين الخبر اليقين واجهزة المخابرات الامريكيه التي قامت بتجنيده
خبر مضحك يصنعون المجرمون والارهابيون ثم يبحثون عنهم بطريقه هوليووديه

بطل ينفع الجولاني هلأ ولا دوره انتهى وجاري تجهيز شخصيه اخرى تمارس دورا اخرا لخراب بلادنا !!
10-05-2017 08:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات