جاهة تتحول لصلح عشائري .. للفقيد أمير احمد فرحان المشاقبة .. !!!


لله الفضل وله المنة والشكر على تسامح وكرم والد الطفل امير احمد فرحان الساهي المشاقبة ، وهو طير في جنات الخلد يتطاير على أغصان أشجار الجنان ..الذي اختطفته يد المنون من بين يدي والديه .
وتسبب بالوفاة السائق عماد ابراهيم ابو محفوظ ليكون لهم فرط يوم القيامة ويكون لوالديه ذخرا يوم لا ينفع الناس سوى أعمالهم وأمير من الابناء المذخورين ليوم يكون والديه أحوج له في الآخرة من الدنيا .
التي غادرها في بداية اسبوع شعباني وليل خميس على جمعة وهذا كله مقدرمنذ الازل ، ولم يبقى لامير سوى والدين محتسبين أمير عند ملك عزيز مقتدر، يقدر الأمور بأرق معاييرها ويوزن الأعمال بادق موازينها فموازينه موازين حق ومقادير صدق أوزانها.
يتولاه رب العرش العظيم الذي أنار سمائه بشمس الحرية ليكون أمير من طيور جنانها التي تعد لوالديه مأوى والله القدير الأقوى ، الذى جعل أبو أمير بصبره كان الأقوى... والأم الثكلى تحملت عيونها الدمع فأغرورقت بدمعها ولم يسال على وجهها .
لأم أمير التي إحتسبت وليدها لله يكون في جناته التي تعدل السماء والأرض بوسعها ، فهذه رحمات ربي جزل خيراتها وباسقات طلعها الذي يتفيئ أمير ضلالها ، فلوالديك أمير أنت في تعداد سكانها تنتظر والدك ووالدتك التي حملتك وخلفتك وربتك تربية لم تفرح بلذائذها الدنيوية .
التي بموتك وإنتقالك للرفيق الأعلى يا أمير لتكون والدتك فرحة بك في سماء الحوريات العين ازواجك ستكون ، بعون الله الذي ضيفك باوسع الضيافات .
ولا ننسى للفضل من كان محضره خيرا ً على خير وما زاد الملح إلا أملاح جزال وأفعال حسان ، وعلى رأسهم الشيخ بن الشيخ عبدالمجيد بن فيصل ابو خلدون الدغمي شيخ مشائخ المشاقبة بفروعها وكبير القوم وعميدها صاحب اليد الطولى بالخير دوما .
والكريم صاحب السماح من الوجه الصبوح الذي لا يتكلم إلا طيبا ولا يرد إلا بأطيب الكلام وأحسنه ...محمد الناصر الدغمي أبو ناصر صاحب الأيادي البيضاء .
والذي كان للخير دالا ً وللطيب فاعلا الشيخ فيصل الدغمي بن الزرقاء وقاطنها وصديق الجميع من شيوخ ووجهائها شكرا لمسعاك والف شكر لممشاك فيصلا .
وكذلك ابا عبدالله عم امير وسفيان صديق والد أمير وملازمه في المحن والمصائب ، وخفف عنه الوقع الهائل والهول العظيم الذي ألم بوالد أمير جراء فقدانه ، ولكن الله ينزل المصيبة وصبرها معها فالصبر جميل والله المستعان .
ووفيق النداف شيخ جاهتنا وكبيرها ولسان حالها فله المنة من الله ...لأن الأجر الرباني أجزل الأجور وأكثرها نمائا واطولها عمرا ً وسندا ، فكان لكلامه وقع جميل لانه كلام سيد الخلق بعظاته كان... صلى الله وعليه كل سلام .
وكل من حضر له الشكر المعتبر وكذلك النائب نواف الزيود الذي حاول للخير جاهدا ً وله في ذلك بصمات في الأجر ...وخالنا ابو شامخ السييادة وثلجي لم يقصروا في الامر... وكذك ابو سفيان صالح الشمايلة لصدق كلمته الختامية التي عبرت بوحدة الصف الاردني بقيادة الهواشم الغر الميامين وكلنا حولهم ملتفين.
بورك الجمع من جاهة كرام ومستقبلين عظام من أبناء عشيرة المشاقبة وأهلنا من بنو حسن وجوارهم في الهاشمية وأنسبائهم وأصهارهم وبن عباد سفيان ، على ما قدم من جهد ومساعدة لوالد الطفل الفقيد وهو في جنان الخلد قعيد
. في ظل الرحمن لوالديه سعيد في جنة الخلد ينتظر يوم الوعيد الذي يتجلى فيه الرحمن على عباده ويكرم بفضله وكرمه كل فاعل خير مجيد ومنهم والدي امير رحمه الله... واقربائه ومتعاطفيه من حضور ومشاركين في جاهة العطوة التي تحولت لصلح عشائري .
وهذا كان من أرفع درجات الكرامة للجاهة الكريمة ولآل محفوظ الذين ممثلين بالشيخ سليم محمد أبو محفوظ وكان الصلح المشرف بالتنازل عن كافة الحقوق عن المسبب بالوفاة ..
الذي قدمه والد الطفل امير احمد فرحان الساهي المشاقبة وبحضور شيخ مشائخ المشاقبة وكبيرها عبدالمجيد فيصل الدغمي أبو خلدون ، وأبناء عمومته الشيخ محمد الناصر أبو ناصر والشيخ فيصل الدغمي وابو عدالله فرحان الساهي وكل من شارك بالحضور في مضارب المشاقبة بالهاشمية بوركت الجهود وحفت الملائكة الجمع الطيب اعان الله والدي أمير بالصبر ولهم البشرى من الله بالعوض .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات