لا مفاوضات .. "اسرائيل" تُحضر هنوداً لتغذية الأسرى "قسرا"


جراسا -

رام الله - قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي استعانت بأطباء استقدمتهم من الهند لمساعدتها في تغذية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام قصريا .

 ووفق الصحيفة العبرية، فإن حكومة الاحتلال استقدمت حراس أمن يعملون لدى مصلحة السجون من الشيشان.

 ودخل الأسرى الفلسطينيون منذ أكثر من 20 يوما في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على سياسة الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، وقدموا مطالبا ملزمة للاحتلال من أجل تنفيذها وجعلهم يعيشون في أوضاع إنسانية أفضل.

من جهتها،نفت اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني اجراء مفاوضات رسمية بين الأسرى المضربين ومصلحة السجون.

وأضافت في بيان وصل "جراسا" نسخة عنه ان الخطورة تزداد على الوضع الصّحي للأسرى المضربين، إذ تزداد حالات فقدان الاتّزان وانخافض الضغط وانخفاض نبضات القلب وضمور العضلات.

ودخل الاسرى الفلسطينيين الاحد يومهم الـ 21 بالاضراب، ووسط عمليات تنكيل وقمع يومية بحقّ الأسرى المضربين، كالاقتحامات والتفتيشات الاستفزازية وغير المبرّرة، علاوة على عمليات التّنقيل بين السّجون وأقسام العزل، فقد جرى نقل بعض الأسرى لأكثر من أربع مرّات منذ بداية إضرابهم.

"هيئة خيرية" بدل "هيئة شؤون الأسرى"...

ونفى وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك، اليوم الاحد، صدور أي تصريح عنه بخصوص نقل ملف شؤون الأسرى من منظمة التحرير إلى وزارة الداخلية.

وأكد أبو دياك أنه لا علم له بهذا الموضوع على الإطلاق، وأنه لم يدل بأي تصريح يتصل بهذا الأمر لأي وسيلة إعلامية، محملا المسؤولية القانونية لوسائل الإعلام التي تتناقل أخبار ملفقة وليس لها أي أساس من الصحة، بهدف المساس بمعنويات أسرى الحرية الذين يخوضون إضراب الحرية والكرامة.

مبادرة أمريكية

وأشار موقع "المصدر" الإسرائيلي إلى الاستقبال "الحار والملفت" من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حيث "رفع العلم الفلسطيني بجوار الأمريكي، على خلاف ما كان الأمر عليه في عصر الرئيس السابق بارك أوباما".

ورغم ثناء ترامب على ضيفه الذي "بدا قلقا" منه أثناء المؤتمر الصحفي، إلا أن "هناك موضوعا جديدا يجري من خلف الكواليس يهدد بتعكير الأجواء"، بحسب الموقع الإسرائيلي الذي أشار إلى أن "سناتورات ونواب الكونغرس يهددون بجدية بوقف العون المالي الأمريكي للسلطة؛ في حال لم يوقف عباس دفع الأموال لعائلات الأسرى في السجون الإسرائيلية".

ووفق جهات أمريكية، فإنه "لا يعقل أن ندعم، بشكل مباشر أو غير مباشر، إرهابيين (الأسرى والشهداء الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل)، فمن يدعم منفذي العمليات ضد إسرائيل يشجع العنف ويبعد السلام".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات