عائلة الناجي الوحيد من المحرقة تقاضي"اسرائيل"


جراسا -

قبل عام وعشرة أشهرتعرض منزل عائلة دوابشة لهجوم ارهابي نفذه الارهابي اليهودي "عميرام بن- اوليئيل" بمساعدة مجموعة ارهابية من المستوطنين لمنزل العائلة القائم على اطراف بلدة "دوما" جنوب نابلس وأضرموا النار فيه وأهله نيام.

واسفر الهجوم الارهابي عن مقتل سعد دوابشة زوجته رهام دوابشة والرضيع محمد دوابشة، فيما حفظ الله الطفل احمد دوابشة من موت اراده الارهابيون ومنعته يد الرحمن، لكنه اصيب بحروق بالغة وشديدة الخطورة اضطرته لسلسلة طويلة من العلاجات والعمليات الجراحية وطرحته فراش المرض لأكثر من عام ولا زال يتلقى العلاج.

وصرح وزير جيش الاحتلال ،افيغدور ليبرمان، قبل اسبوع بما استفز عائلة دوابشة، حين قال: ان الطفل احمد لا يستحق اية تعويضات، فقررت العائلة الرد على هذا الاستفزاز بتقديم دعوى قضائية من المتوقع رفعها يوم "غد" تطالب فيها حكومة الاحتلال بصفتها المسؤولة عن الهجوم الارهابي ومقتل ابناء عائلة دوابشة وإصابة الطفل احمد بدفع تعويضات مالية كبيرة وفقا لوصف الموقع الالكتروني للقناة الثانية الناطق بالعبرية الذي اورد النبأ اليوم الاحد.

ويقدم محامي عائلة دوابشة يوم غد دعوى التعويضات للمحكمة المركزية بمدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني المحتل، وستعقد قبل تسليم الدعوى مؤتمرا صحفيا بمشاركة مركز "الميزان" في "بيت سكولوف" بمدينة تل ابيب.

الموقع الالكتروني للقناة الصهيونية الثانية قال ان قيمة التعويضات التي تطالب بها عائلة دوابشة تصل الى ملايين الشواقل دون ان يحدد الرقم بالضبط.

وقال توفيق محمد من مركز الميزان للموقع العبر "تحمل عائلة دوابشة حكومة اسرائيل كامل المسؤولية عن الهجوم الارهابي الذي ادى لمقتل ابناء العائلة- الاب والام والرضيع محمد- وكذلك مسؤولية الجراح التي اصيب بها الطفل احمد لذلك سنرفع قضية تعويضات ضد "الدولة" لأننا نرى بها المسؤولة عن هذا القتل سواء من ناحية القانون الدولي أو حتى من ناحية القانون الاسرائيلي نفسه ".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات