العرموطي: رفع رواتب الفئة العليا غير دستوري .. والحباشنة: الحكومة تكذب


جراسا -

ياسر خليفة - عقب ساعات من اعلان قرار حكومة د. هاني الملقي المتعلق بزيادة 220 ديناراً على الرواتب الاساسية لرواتب الفئة العليا، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من التعليقات والمنشورات الغاضبة التي تستهجن هذا القرار خاصة في ظل ما تعانيه المملكة من عجز في المديونية.

وتساءل ناشطون كيف يتم اصدار هذا هكذا قرار، وفي وقت تدعي به الحكومة قيامها باجراءات تقشفية لمواجهة عجز الموازنة، والمديونية الضخمة التي تواجهها الدولة.

واستغرب ناشطون اخرون من حجم المبلغ الذي تم زيادته الى رواتب الفئة العلياً، علماً ان القرار الاخير الذي اصدرته الحكومة حول الحد الادنى للاجور تضمن زيادة 30 ديناراً ليصبح 220 بدلاً من 190 ديناراً.

من جهته، وصف النائب صداح الحباشنة الحكومة بانها تكذب، مبينا ان الحكومة التي ادعت التزامها بتخفيض الرواتب العليا، ها هي اليوم تزيدهم بدلاً من تخفيض رواتبهم.

وقال الحباشنة انه كان الاجدى بالحكومة رفع الرواتب المتدنية لصغار الموظفين بدلا من الفئات العليا، معتبرا ان رواتب هذه الفئات مرتفعة اصلاً وكان يتحتم على الحكومة مراعاة الفروقات الهائلة بينهم وبين صغار الموظفين الذين يعيشون ظروفا مالية صعبة.

من جانبه استهجن النائب صالح العرموطي في تصريح لـ"جراسا" القرار الحكومي اعلاه، مؤكداً على ان هذا القرار يعد مخالفاً للدستور ويتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص الذي كفلته الدولة لجميع المواطنين.

واكد العرموطي، ان هذا القرار لا يحقق العدالة الاجتماعية للمواطنين وفيه ظلم كبير لادارات الموظفين لافتاً الى ان ذلك القرار يؤدي الى حدوث خلل في الامن الاجتماعي.

واضاف العرموطي، انه كان الاولى على الحكومة اتخاذ هذا القرار للفئات الفقيرة المسحوقة والمعدومة والالتفات الى رواتبه التي وضعتهم تحت خط الفقر، لافتاً الى انه من المؤسف ان هذا القرار لا مر على مجلس النواب بل يقره مجلس الوزراء دون الرجوع الى النواب.



تعليقات القراء

رياض العمري
يا عمي انتو شرشحتوا الزملة القرار مش منه القرار من فوق و هو عليه ينفذ
يعني انتو من كل عقلكوا بتفكروا انه في حكومة بالاردن الها ولاية هي فقط واجهة لمسرحية الديمقراطية و مجلس النوام.
04-05-2017 09:49 PM
لازم نفهم
من فتره جلاله الملك اصدر امر بتخفيض الرواتب فكيف رئيس الوزرا برفع رواتبهم وبزيد 220؟!!!! وبنفس الوقت برفع المحروقات !!! قرار مستفز معاليك في وقت الناس داخله ع مصاريف ورمضان وعيد!!!
04-05-2017 09:56 PM
خاوة
بدكم تقبلوا القرار غصب عن خشومكم...ابناء الطبقة العليا عندهم مصروفاتهم واحتياجاتهم التي يجب ان تدفعوها من دمكم ومن غير ولا همسة...شو يعني زيادة 600 دينار شهريا...ولكم استحوا على حالكم طعام كلابهم وقططهم اكثر من 600 بالشهر....ولا بدكم الكلاب والقطط تموت من الجوع..
05-05-2017 04:40 AM
مدرس
مدرس بكالوريوس 8 سنوات راتب 417 مع علاوة الاسرة .... ونفس التخصص بوزارة اخرى يستلم فوق ال 800 دينار السبب بدل طبيعة العمل والتنقلات الخ الخ ... وين العدل ؟ ولا المدرسين ما الهم دور بالمجتمع
رد بواسطة معلللمة
المدرس باني الوطن والاجيال بدونه اصلا مافي لاوزير ولا سفير

بشوفه عنا خارج الحسابات
ماحد ساىل فيه
بس بنضرب غير هيك من سنوات وعدوه بزيادة وماتمت
وكرامته صارت بالارض
لانه بتبهدل وبنضرب بس هاد الي حصل عليه
05-05-2017 09:18 AM
اسماعيل يوسف
تحية تقدير وأعتزاز لأصحاب الضمائر الحيَّه من نواب وطني.
05-05-2017 10:23 AM
ابن الجنوبي
عندما نشاهد راتب الموظف الصغير والوزير منذ خمسون او اربعون عام نلاحض ان الجميع متساون في الناحيه الاجتماعه الوزير كان يمكم ان يزيد بشيء بسيط عن باقي الموظفين هناك كانت العداله الاجتماعيه وهناك انعدمت الطبقيه اليوم شوف الفارق الكبير بينهم
05-05-2017 12:49 PM
قااااسم
طيب العاطل عن العمل ومش لاقي وظيفه هذا شو له؟ بره له في الدول المحترمه تامين وضمان ..في الاردن هل يعتبر انسان؟ ولا مالوش لازمه؟؟؟ ولا الحجه الفاشله دايما هيك بنعلمه الكسل؟انتو وظفتوه واعطيتوه وهو قال لا؟
05-05-2017 01:03 PM
ابو دحام
يبدوا انه لا يوجد في مجلس النواب من يمثل الشعب الا النائب الحباشنه والعرموطي واكم واحد والباقي من هم نواب حكومة لا نواب شعب هل هذه الزيادة على رواتب الفئة العليا هذا وقتها في الوقت الذي يوجد آلاف العاطلين عن العمل من افضل التخصصات الطب والهندسة
05-05-2017 02:45 PM
محمودالعوامله
يعني زادت رواتبهم بمقدا ر رواتب الموظفين العاديين ويا هيك العداله يا بلاش وعيشوا بهالديمراطيه وتنعموا يا مسحوقين
05-05-2017 03:09 PM
الحسينات
إن الظلم مؤذن بخاري العمران يا من تسرقون الوطن و مقدراته و تجعلون أغلب الأردنيين تحت خط الفقر
اتقوا الله ....
05-05-2017 04:21 PM
ابو غريب
الي ما بعرف انه في اخره وفي موت وحساب وجنه ونار الي بفكر انه القوانين الوظعيه الظالمه تحميه غلطان حسبنا الله ونعم الوكيل
06-05-2017 09:01 AM
سعادة نائب الوطن للمتابع لطفا
هل تعلمون ان معدل الدخل السنوي لموظفي الفئة العليا هو (60000) دينار شاملا الراتب والعلاوات والإمتيارات وبدلات السفر وبدلات التمثيل والمكافئات المباشرة وغير المباشرة التي يحصل عليها بصفته الوظيفية او من خلال تعيينه من قبل الحكومة. كم ان من تجاوز الستين ومددت خدماته يزداد دخلة (30%) شهري.
06-05-2017 09:45 AM
أم محمد العمايرة
والموظف المقطوع من يوم ما اتعين وبعد15سنه لسا راتبو 350بروحو ايجار بيت وكهربا وماء واللي عاطل عن العمل اليس أحق بهذه الزياده فعلا مسخره حسبي الله ونعم الوكيل بس
07-05-2017 11:09 AM
عثمان ابوزمزم
يجب رفع رواتب صغار الموظفين
14-05-2017 11:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات