توتر على الحدود الشمالية- اسرائيل هددت بقصف منزل رئيس بلدية العديسة


جراسا -

أطلق الجيش الاسرائيلي ليلة أمس قنابل مضيئة في سماء بلدة العديسة المتاخمة للشريط الحدودي جنوب لبنان، فيما بدت قواته في حالة استنفار في المنطقة، على خلفية حفل عشاء في منزل رئيس بلدة العديسة أسامة رمال ضم عددا من قيادات "حزب الله" ما أثار ريبة وتوتر القوات الإسرائيلية عند الشريط الحدودي، وفق مصادر إعلامية لبنانية.

وذكرت وسائل الإعلام اللبنانية اليوم أن معلومات تحدثت عن تبلغ قوات الـ"يونيفل" تهديدا إسرائيليا بإطلاق النار على منزل الرمال في حال لم تغادر السيارات المتجمعة في محيطه والتي قارب عددها نحو مائة سيارة.

عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" التابعة لحزب الله النائب علي فياض أوضح طبيعة ما جرى، فقال إنه كان مشاركا "مجموعة من المدعويين إلى مناسبة إجتماعية في منزل رئيس بلدية العديسة الذي يقع على بعد نحو خمسين مترا من الشريط الحدودي، وبطبيعة الحال فإن سيارات المدعويين إلى المناسبة كانت تملأ الشارع المحيط بالمنزل، وفجأة أطلقت في فضاء المكان قنبلة مضيئة وأخرى في الجانب المقابل من الشريط، وقنبلة أخرى نقل المواطنون أنها أطلقت ولكنها لم تنفجر، وذلك بالتزامن مع دوريات مؤللة لقوات الإحتلال الإسرائيلي تقوم بتحركات تنمّ عن توتر مرتفع على طول الخط الحدودي".

وإذ لفت إلى حضور دورية من قوات اليونيفل "على شكل عاجل إلى المكان بالإضافة إلى وحدة عسكرية من مخابرات الجيش اللبناني"، أضاف فياض: "لم يتم تسليمنا أية رسالة رسمية بل ما نقل إلينا أنّ هناك إنزعاجا وتوترا إسرائيليا جراء التجمع في المكان"، وإزاء ذلك، شجب فياض "تمادي العدو الإسرائيلي بأعماله العدائية والإستفزازية".

وطالب "الدولة اللبنانية بالتصرف وتقديم شكوى إزاء تصاعد وتيرة الإستفزازات والخروقات الإسرائيلية للقرار الدولي 1701"، لافتا الإنتباه إلى أنها "المرة الأولى منذ زمن طويل حيث تعمد القوات الإسرائيلية إلى إطلاق قنابل مضيئة فوق الأراضي اللبنانبة المحررة، وهو ما يندرج في إطار المنحى التصعيدي الذي تتخذه التهديدات والإستفزازات الإسرائيلية بتبني وغطاء واضح من قبل الولايات المتحدة الأميركية".

وردًا على سؤال، وصف فياض الوضع الراهن في المنطقة بأنه "على الأقل يعتريه مزيد من التوتر"، مؤكدا في الوقت عينه أن "الوضع الميداني في بلدة العديسة قد عاد إلى طبيعته المستقرة".

من جهتها، أصدرت قيادة الجيش اللبناني بيانا أكدت فيه "أن العدو الإسرائيلي أطلق مساء الأمس قذيفة مضيئة إنفجرت في سماء بلدة العديسة الجنوبية، مما يشكل تماديا في الإعتداءات والإستفزازات التي دأب عليها هذا العدو في الآونة الأخيرة".

وكان، نائب وزير الجيش الإسرائيلي متان فيلنائي قد عبر أمس عن توتر إسرائيلي متصاعد جراء "التهديد الصاروخي المحيط بإسرائيل"، فقال خلال ندوة أُقيمت في بئر السبع: "بغضّ النظر عن موضوع نقل سوريا صواريخ سكود الى حزب الله، فإن دولة إسرائيل كلها تقع في مرمى الصواريخ".
(معا)



تعليقات القراء

فهيم
الوجود الايراني بالبنان وغزه سوف يجلب الدمار وخراب البيوت
اذا استمرت امارات الظلام بالتفرد بالحكم اذا لم يصحا الشعب ويعرف موقعه
18-04-2010 10:42 AM
للعلم فقط
اسرائيل معها اسماء الشخصيات الي دعيت للوليمه سلف
وصدقوني شيء مضحك مبكي يعني لو ولعت الحرب كان ما لقيت ولا قيادي من الحزب
بس وليمة عشاء هلوا بالمئات
قال اسرائيل الي انزعجت شوفلكم خبر ثاني
18-04-2010 11:02 AM
الى1و2
والله مانت فهيم وانت ايضا مثل الاسد عند العزايم هذه طبيعة الانسان انا عارف انك ما جربتها
18-04-2010 01:03 PM
أبو المجد
إنشاء الله يديم العديسة , وأهلها , وصديقي ألدكتور محمد الفقيه , عز الرجال , والله نومة ليلة بالعديسة ولا بالأحلام ولا بالأفلام , جنة الفردوس هناك , الظاهر إنه حاميينها رجال والنعم منهم!
18-04-2010 01:54 PM
المحامي محمد الحفناوي الرمثا رد الى 1 و 2
اقول لكما انتم الجبناء وما بتقدر عليه انت واياه الى كلام الزايد عيب عليكوو ولك حزب الله كسر شوكة اسرائيل وانتي بتحكي ولائم وغير هيك وايران ما لها دخل بهذه الامور بس بينان وسوريا بدهم يحرروو اراضيهم بالمقاومة . اتقي الله في نفسك وساعتك قريبة باذن الله . حسن نصرالله الرجل المؤمن المقاوم الى اسرائيل بتحسب له الف حساب
18-04-2010 04:43 PM
مش فاهم
الى الفهيم اليست اسرائيل دولة ظلامية اجرامية .......
20-04-2010 11:25 PM
الى المحامي
والك استحي قال شو على بعد خمسين متر ول شو يارجل والله لوفي ريحت غاره ولا اطلاق نار كان اتعشو على بعد خمسين الف كيلو هاي لعبه من ايران والخسران لبنان روح على اليو تيوب وشوف غارات اسرائيل ايام الحرب وشوف كيف يقصفوا منصات صواريخ الحزب تبعك شي بخزي واخر شي قال انتصرنا يارجل هاي العمايل هي الي مخسرتنا كل شي وطير غاد
20-04-2010 11:45 PM
الى فهيم
هل تعرف ما معنى امارة الظلام اشك في ذلك
21-04-2010 09:04 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات