مفاجأة .. هذا مصير الطفلة المولودة بثلاثة أرجل


جراسا -

عادت طفلة مولودة_بثلاثة_أرجل إلى بنغلادش ، الجمعة، بعد خضوعها لعملية جراحية طويلة ونادرة في أستراليا بات بإمكانها على إثرها المشي والركض على رجلين، بحسب ما أعلن طبيبها.

وقد كانت فرص شويتي خاتون بالبقاء على قيد الحياة ضئيلة قبل نقل هذه الطفلة البالغة من العمر ثلاث سنوات إلى ملبورن العام الماضي من جانب منظمة "تشلدرن فرست" الخيرية.

وأمضى فريق من الجراحين أشهرا عدة في محاولة تصحيح تركيبة جسم الطفلة.

وأوضح رئيس قسم جراحة الأطفال في مستشفى موناش كريس كيمبر لوكالة فرانس برس أن "شقيقتها التوأم كانت تنمو خارج تجويف حوضها لكن في الحقيقة لم يكن ذلك سوى جزء من التوأم. المشكلة تكمن في عدم وجود قواعد لهذا الأمر نظرا إلى أنها حالة فريدة تماما لذا تعين تحديد طبيعة الوضع".

وأضاف "عندما وصلت شويتي إلى أستراليا، كانت تعاني سوء تغذية ولم تكن قادرة على المشي بشكل صحيح".

وإثر استشارات مع خبراء من أوروبا والولايات المتحدة، طور الأطباء الجراحون عملية تقوم على سحب بقايا الرجل الثالثة التي قطع جزء منها في بنغلادش، إضافة إلى سحب أعضاء أخرى وإعادتها.

وكانت أجزاء من جسم الشقيقة التوأم تنمو في عجان الفتاة أي مجمل الأنسجة التي تشكل قاع الحوض بين فتحة الشرج و الأعضاء التناسلية .

وأمضى الجراحون ساعات طويلة في إجراء فحوص للفتاة تحت تأثير التخدير واكتشفوا أن لديها أعضاء عدة مزدوجة هي المستقيم والشرج و المهبل و الرحم . كذلك كانت مصابة بسلس البول.

وأوضح كيمبر أن ثمانية أطباء متخصصين في ترميم الأعضاء التناسلية والحوض شاركوا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في العملية الجراحية "النادرة للغاية" التي استمرت ثماني ساعات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات