علم "إسرائيل" بفعالية في الجامعة الأردنية ! (صور)


جراسا -

 مؤمن أبو إرتيمة - تداول ناشطون عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت، صورًا لطلاب قالوا إنها في الجامعة الأردنية، ضمن فعالية وصفوها  بـ "الترويجية لإسرائيل".

ويظهر في الصورة، عدة طلاب مجتمعين في قاعة، ضمن فعالية في كلية العلوم السياسية، وضعت خلالها أعلام عدة دول على الطاولات أمام الطلبة، من ضمنها علم الاحتلال "الإسرائيلي".

من جهته، عقب فاخر دعاس، منسق حملة "ذبحتونا"،  بأن" الحدث المذكور، محاكاة لهيئة الأمم المتحدة، وكل الموجودين طلبة من الجامعات الأردنية، ويتقمصون أدوار هيئات ودول في اجتماعات الأمم المتحدة" .

ورفض دعاس، محاكاة الكيان الصهيوني من قبل الطلبة، مضيفًا في ذات الوقت، أنه حذر عدة مرات سابقًا منها، بعد ان عقدت هذه المحاكاة في أكثر من جامعة أردنية.

وفي وقت لاحق اوضحت الجامعة الأردنية في بيان لها حول ما تم تداوله بقولها: إن الفعالية الطلابية "نموذج الأمم المتحدة (Model Uited Nations)" التي عقدت في الجامعة خلال الفترة من 20-22/4/2017 وشارك فيها 150 طالبا وطالبة من الجامعات الحكومية والخاصة، وطلبة من ثلاث مدارس هي نشاط طلابي يقام في معظم الجامعات، تقوم فكرته على المحاكاة لهيئة الأمم المتحدة، ويعتمد أسلوب الأمم المتحدة في النقاش وطرح القضايا.

وأضافت الجامعة في بيان صحفي صدر في وقت متأخر من ليل (السبت-الأحد) إن فكرة المؤتمر بدأت في العام 2010 وعقد في أكثر من جامعة، وذلك بهدف "بناء شخصية الطالب، وإكسابه مهارات الحوار والمناظرة؛ حيث أن كلّ طالب مشارك يمثل بلدا معينا، ويتناول قضية محددة ويطرحها من وجهة نظر البلد الذي يمثله، ويدافع عن قضيته أمام الهيئة العامة للأمم المتحدة، ويسعى لإقامة تحالفات مع بعض الدول التي تدعم قضيته وتتبنى وجهة نظره".

وأشارت الجامعة إلى أن "أحد الطلبة قام بتمثيل دور مندوب دولة الاحتلال الاسرائيلي في الأمم المتحدة و لم يتعدّ الأمر ذلك، وقد سعى الطلبة بكل وعي ومسؤولية واقتدار إلى بيان الصورة الحقيقية للكيان الصهيوني في المحور الرئيسي الذي تم طرحه حول حقوق الإنسان، ومحاولة إيصال مدى خطورة وبشاعة الانتهاكات التي ترتكبها دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني".



تعليقات القراء

ابوسامي
ارعبتونا يا جماعة . اذا كان نشاط تمثيلي ومحاكاة الوضع مختلف . ونتمنى في المحاكاة ان يطرد "ممثل اسرايل" من الاجتماع كما حدث مع السفيرة الاسلراءيلية في مدينة رين في فرنسا ( طرد محاكاة من الجمهور ) .
29-04-2017 07:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات