امين عام .. على راسه ريشه .. !!


في سؤال موجه من النائب هيثم الزيادين لوزير المالية من خلال رئيس مجلس النواب يتساءل فيه عن اسباب رفع قيمة الراتب التقاعدي لأمين عام وزارة المالية من 1500دينار الى 2500دينار ، الحديث يدور حول الراتب التقاعدي وليس الراتب الفعلي الذي يتقاضاه الموظف العام وهو على راس عمله ..! وهو متعلق بشخص وليس بعامة المتقاعدين ، وهذا امرا غريب لان قانون التقاعد هو عام ولا يتم تفصيله لكل شخص على اهواء رؤسائه
.
من خلال السؤال المنشور يبدوا ان لا شائبة في الخبر وان دولة الرئيس يعلم بهذا الامر ولا نعلم ان تمت الموافقة عليه ام لا وهذا يقود الى اننا نعيش في حالة فساد مزرية ابطالها من ينادون بمحاربة الفساد ومن يدعون النزاهة ، فكيف يتم استثناء موظف عن بقية الموظفين ..ومن القانون ؟ الا ان كان على راسه ريشة لامثيل لها في العالم.
غريب امر هذه الحكومة ورئيسها وكأنهم (استظرطوا الشعب ) يحللون ما يرون انه يخدمهم ويحرمون على الشعب كل شيء ويتذرعون في الاوضاع الاقتصادية الصعبة ! وكأنهم يقولون للشعب (اعلى ما بخيلك اركبوا) وعلى مرأى من كل اعين العالم .
المسؤولين يقومون برفع تقاريرهم لأصحاب الولاية في قمة الهرم ان الشعب بخير ومرتاح ومبسوط ، في ذات الوقت مواطن في اربد يقول عقب صلاة الجمعة لرئيس الوزراء (الشعب ماكل ...خرا) ووصف له حالة النساء الاردنيات انهن يبحثن في الحاويات كل صباح .. واجزم انهن يقمن بذلك باكرا حتى لا يعرفهن احد فقد تكون هناك موظفات وربات اسر محترمة ولسن من الباحثين في القمامة لكن ضنك العيش اجبرهن على هذا ..العمل.. و يا ساتر من القادم ، عدا عن ان صغار المتقاعدين اصبحوا متسولين بإمتياز !.

اذا كا مبلغ 1500 لا يكفي مواطنا وتم رفعه فماذا يقول الرئيس اذا علم ان هناك رواتب تقاعدية لا تكفي لسداد اجرة منزل ولا تتجاوز 200 دينار محملة بالسلف ولا يبقى منها الا قليلا لا تكفي ثمنا لغذاء اسرة ليوم واحد من الشهر ، هل يعلم الرئيس ان غالبية المتقاعدين يمضون الشهر كاملا يتسولون بطريقة الاستلاف وتتراكم عليهم الديون ثم يسجن ، ومنهم من تقشف حتى اصبحنا نراه خيالا يتمنى الموت !
ماذا يقول صغار المتقاعدين وماذا نتوقع منهم هل سيبقوا صامدين امام هذه الافعال الغير مسؤولة والتي لا تنم الا عن نهب الخزينة لصالح من يعملون في المناصب العليا ، اسئلة كبيرة وكثيرة بتعبي شوال حول هذا الموضوع الخطير والذي قد يخفي خلفه بلاوي متلله الله يستر من تاليها دولة الرئيس .. اطالب اعادة حق من خدموا خدمة العلم وتم حرمانهم من اضافتها للتقاعد وهذا مطلب شعبي لمن خدموا وحرسوا حدود الوطن والقانون يجيز ذلك لكن هناكمن ميز بينهم في سابقة خطيرة لمجلس نواب وحكومة 2005وهم بالمئات فاغلبهم قد مات رحمهم لله فهم من جيل الزمن الصعب !

لنحيا بسلام ... رب اجعل هذ البلد آمنا



تعليقات القراء

ابوسامي
يا سيدي الراتي التقاعدي حق ومستحق حسب الراتب الخاضع . واحد راتبه 1000 بقتطعوا شهري 210 دينار وواحد راتبه الفين بقتطعوا 420 دينار . المصيبة لما مسؤل لا يطبق عليه القانون العام ويضاعفوا راتبه من مستحقاتنا ومن الضرايب اللي بندفعها وعينك عينك . ليش ما رفعوه لوزير لمدة يوم وهيك راتبه التقاعدي بالقانون 3500 دينار ؟؟؟؟ وما بنقدر نحكي ... صارت قبل هيك
29-04-2017 05:41 PM
مصطفى العمري
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم نهبوا الناس
11-05-2017 10:02 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات