مشروع قانون لمعاقبة مفلتي الكلاب على المارة


جراسا -

غلّظ مشروع قانون حكومي من العقوبات المفروضة على مخالفات تتعلق في حماية الطرق والمحلات العامة وأملاك الناس، فيما استحدث عقوبة الحبس لمحاسبة مرتكبيها.

ورفع مشروع قانون معدل لقانون العقوبات الذي اصبح بحوزة مجلس النواب من العقوبة المفروضة على كل من أحدث بلا داع ضوضاء او لغطاً على صورة تسلب راحة الأهلين.

وعلى كل من رمى قصدا بحجارة او نحوها من الأجسام الصلبة او بالأقذار السيارات والأبنية ومساكن الغير او أسواره والجنائن والأحواض.

وكذلك غلظها على كل من أفلت حيوانا مؤذيا أو من حث كلبه على مهاجمة المارة او اللحاق بهم او من لم يمسكه عن ذلك ولو لم يحدث أذى وضرراً.

واصبحت العقوبة عل كل من يقوم بالأفعال السابقة الحبس حتى شهر او بغرامة مقدارها مائتا دينار او بكلتا هاتين العقوبتين، بعد أن كانت على الافعال السابقة غرامة 5 دنانير.

واضاف مشروع القانون نصاً يفرض ذات العقوبة على كل من ترك أحد الأشخاص من ذوي الإعاقة العقلية أو النفسية الخطيرة وكان مكلفا برعايته.



تعليقات القراء

بدري عليكو
مرة حضرت برنامج تلفزيوني عن تربية الكلاب المنزلية في دولة أوروبية إشي خيال الكلب بده تصريح وفحص طبي واختبار أمني لمدى شراسته وأحيانا بيشترطو إلباسه كمامة لمنعه من عض المارة بالشوارع مافي عندهم شيء عشوائي أبدا
28-04-2017 09:49 PM
سميرران
قانون عقوبات فالت شو 5 دنانير و شو 200 دينار فعلا قانون يشجع الجريمة في بلد الفلت و الفلتان, القاتل الحقيقي هو قانون العقوبات و المشرع الكريم , عدد القاتلين في السجون هائل و عددهم خارج السجون ايضا هائل , القتلة يشجعهم القانون و يرعاهم و منظمات ححقوق الانسان كمان ما بتقصر معهم, قصص مأساوية يتيمات القتيل و اطفاله يقطعوا القلب و القاتل اكمن سنة بسجن 5 نجوم و بعدين يطلع يقسدر بالشارع عشان ايتام القتيل يموتوا جلطة
28-04-2017 11:13 PM
mo0021
بالنسبة للمرضى النفسيين يجب ايجاد حل لهم في المستشفيات الحكومية
انا احاول ادخال مريض من اكثر من سنة يدخلونه 10ايام ثم يتركونه مع ان لدي استدعاء من جميع الجيران يشهدون بخطورته
افيدونا يرحمكم الله
29-04-2017 12:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات