سباق دراجات اردني - "اسرائيلي" ينطلق من عمان!


جراسا -

رصد - يشارك مجموعة من الدراجين في سباق بين الاردن و"اسرائيل" للترويج لحدث رياضي يهدف الى ما يسمى ب "تشجيع" السلام في الشرق الاوسط، بحسب مراسل الوكالة الفرنسية. والسباق الذي يستمر لخمسة أيام، يهدف للترويج للحدث المقرر اقامته في آذار/مارس 2018، في سباق دراجات مماثل يمر عبر الاردن ومصر والأراضي الفلسطينية المحتلة .

ووفق وكالة اﻻنباء الفرنسية فقد بدأ السباق فعلا منذ الاثنين الماضي في عمان، بينما من المقرر أن يصل المشاركون الجمعة إلى مدينة القدس المحتلة، بعد أن عبروا جزءا من الاردن وجنوب الأراضي الفلسطينية في ال 67 و ال 48.


ويقول المنظمون إن الهدف من السباق الكبير في عام 2018 هو "تشجيع مبادرات السلام في المنطقة".وفي العام المقبل، سيكون هناك سبع محطات في السباق الذي سيبدأ من عمان، مرورا بمدينة البتراء فالبحر الأحمر عند طابا في مصر ثم ايلات ومستوطنة "متسبي رامون" جنوب الكيان إﻻسرائيلي، ثم بالقرب من البحر الميت في الضفة الغربية لينتهي في مدينة القدس المحتلة.

يشار الى ان عملية السلام الفلسطينية اﻻسرائيلية التي انطلقت قبل ربع قرن، معطلة منذ سنوات جراء تعنت الجانب الاسرائيلي واستمراره باقامة المستوطنات.



تعليقات القراء

علي الحراسيس
يشار الى ان عملية السلام الفلسطينية اﻻسرائيلية التي انطلقت قبل ربع قرن، معطلة منذ سنوات جراء تعنت الجانب الاسرائيلي واستمراره باقامة المستوطنات. ..يعني هالسباق رح يحل المشاكل العالقة بين الاردن واسرائيل ..!
28-04-2017 01:22 AM
مواااطنة
هاد اعتراف بالمغتصبين
الي سرقوا وشردوا وقتلوا
28-04-2017 12:45 PM
جمال خليفة...
هذا تأكيد الاحتلال من الشباب المفرغ المحتوى لفلسطين واستغلال الرياضة كواجهة والقائمين عليها هم ....
28-04-2017 02:42 PM
متابع بصمت
لا سلام مع العدو الصهيوني الغاصب ، و ياريت هالشباب الاردني المشارك بالسباق....
29-04-2017 07:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات