الأوقاف : شركة " صندوق الحج للعمرة " لن تعمل هذا العام


جراسا -

نضال سلامة - اكدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن شركة الحج والعمرة التي تم تأسيسها مؤخرا لن تمارس عملها هذا العام لأنها لم تتقدم للحصول على اعتماد رسمي من قبل الجهات المعنية في الأردن والسعودية ، مشيرا الى أن الشركة ليست تابعة للوزارة ، وانما هي تابعة اداريا فقط لصندوق الحج ، ومستقلة ماليا .

وأشار الناطق الاعلامي ومدير قسم العمرة في الوزارة يوسف القضاة لـ"جراسا" في اطار متابعتها للجدل حول تأسيس تلك الشركة ، أنها مشروع استثماري من قبل الصندوق الحج كغيره من المشاريع ، ويتم تمويله استثماريا من مدخرات المواطنين الأردنيين .

وبيّن القضاة أن الذي دفع الصندوق لتأسيس تلك الشركة هو تلويح شركات الحج والعمرة ومطالبتهم الوزارة برفع تكلفة الحج من 1990 دينار التي أقرتها الوزارة رسميا لهذا الموسم ، الى ما لا يقل عن 2500  دينار للحج العادي ،وهو ما لايتحمله الفرد الأردني .

وأشار القضاة الى أن الوزارة بصفتها الرقابية على الحج والعمرة ألزمت الشركات بسقف أعلى قدره 1990 دينار ، ما دفع تلك الشركات للتهديد بوقف تسيير رحلات الحج مطلقا ، واضطرت على اثره الوزارة لتأسيس تلك الشركة لغايات ضبط الخدمة ، واتاحة المجال للحجاج للسفر الى مناسكهم .

وأعرب القضاة عن استغرابه من اعتراض تلك الشركات ، موضحا أن صندوق الحج يدير الكثير من المشاريع الاستثمارية العائدة بالنفع على أموال المدخرين ولم يعترض عليها أحد من قبل ، فلماذا الاعتراض الآن ؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات