لساقين جذابتين في الصيف .. اتبعي هذه النصائح!


جراسا -

لا تولي الكثير من السيدات للساقين العناية الكافية، معتمدة على أنها تغطيهما طوال الشتاء، لتفاجأ في الصيف أن مظهرهما ليس كما ينبغي، فتضطر إلى ارتداء الملابس الطويلة في الصيف، أو تظهر سيقانها بمظهر ليس كما تحب عند ارتداء ملابس البحر، أو الشورت، ولكي تبدو ساقاك جميلتين وكاملتي الأنوثة هناك نصائح بسيطة عليكِ اتباعها.

تقول زوي مولينا، اختصاصية التجميل الإسبانية، لـ”فوشيا”، لسيقان رشيقة وجذابة وأنثوية عليكِ اتباع النصائح التالية:

أول ما عليك فعله هو تخليص ساقيكِ من الشعر الزائد عن طريق الشمع، لأنه يحافظ على نعومة البشرة، وتجنب الشفرات وأدوات الحلاقة الحديدية التي لا تزيل الشعر من الجذور وتترك الجلد خشناً.

كما يجب العناية ببشرة الساقين لتبدو لامعة وجذابة، وذلك بتقشيرها لإزالة الخلايا الميتة من الطبقة السطحية للجلد، والقشور وزوال اسمرار الركبة باستعمال مقشر طبيعي يتكون من السكر والعسل وزيت الزيتون، ويتم مزج ملعقة من كل مكون ووضعها على ساقيك مع التدليك بحركات دائرية بواسطة فرشاة ناعمة لمدة عشر دقائق يومياً وقبل مرور أسبوع ستلاحظين الفرق.

كما يجب ترطيب البشرة بعد التقشير مباشرة بدهن منطقة الساق بزيت اللوز الحلو وملعقة من كريم الغلسرين، بعدها يجب توحيد لون منطقة الساق لتبدو بمظهر جذاب وذلك باستخدام كريمات التسمير الصيفية التي تعطي اللون البرونزي الجذاب.

وعليكِ أيضاً اتباع تمارين رشاقة القدم، وهي عبارة عن “تربيع القدم في وضع الجلوس لمدة نصف ساعة يومياً، وبعدها تفرد القدم على الحائط لأعلى، بأن تنامي على ظهرك على الأرض ورفع القدم لأعلى وتمديدها على الحائط لمدة ربع ساعة، حتى يتدفق الدم الى أسفل، بعدها قفي وحركي قدميك بشكل الجري في المكان لربع ساعة، وهذه الحركات تساعد على تمدد شرايين القدمين والشعيرات الدموية وتحسين حركة الدم في الساقين، مما يساعد في تحسين بناء الساق العضلي، ومن ثم تظهر في شكل يتناسق مع بناء الجسم.

وتضيف زوي، أن المواظبة على الوصفات السابقة لمدة أسبوعين سوف تجعل الساقين نضرتين وشبابيتين وجذابتين، والأهم أنها تكسبهما المظهر الأنثوي المتناسق مع البنية الجسدية للمرأة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات