ارتفاع النفط بعد انخفاض المخزون الأمريكي

حقل تكرير نفط

جراسا -

تعافت أسعار النفط من خسائرها المبكرة، الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، وهو ما هدأ مخاوف المستثمرين عقب موجة هبوط استمرت بضعة أيام، وأثارت قلقا من بطء وتيرة الجهود العالمية الرامية لتقليص تخمة المعروض.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام هبطت 3.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بما يزيد على مثلي مقدار الانخفاض المتوقع، وهو ما أثار بعض عمليات الشراء في السوق.

ونزلت العقود الآجلة للخام الأميركي في ست من الجلسات السبع الماضية، مع نفاد صبر المستثمرين على ارتفاع المخزونات، بعد الاتفاق التاريخي على خفض الإنتاج الذي أبرمه كبار منتجي العالم في العام الماضي.

وتتعارض بيانات الحكومة الأميركية مع تقرير معهد البترول الأميركي الصادر، الثلاثاء، والذي أظهر زيادة غير متوقعة في المخزونات.

لكن المحللين قالوا إن مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفعت، بينما زاد إنتاج الولايات المتحدة ووارداتها ومن ثم فإن الاتجاه الصعودي للأسعار يظل مؤقتا.

وبحلول الساعة 15:31 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 37 سنتا إلى 49.93 دولار للبرميل، بينما زاد خام القياس العالمي مزيج برنت 11 سنتا إلى 52.21 دولار للبرميل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات