150 مليون دولار .. دعم سعودي لإغاثة اليمن

طفل يمني

جراسا -

أعلنت المملكة العربية السعودية، تبرعها بمبلغ 150 مليون دولار لدعم مشروعات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن، الثلاثاء، خلال المؤتمر الدولي الذي دعت له الأمم المتحدة في جنيف.

ويهدف المؤتمر، إلى جمع مليار دولار، من أجل تمويل العمليات الإنسانية في اليمن.

ويأتي هذا المبلغ ضمن المساعدات الإنسانية والتنموية التي التزمت السعودية بها بمبلغ يُقدر بـ8.2 مليار دولار منذ إبريل/ نسيان عام 2015 حتى اليوم، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله بن عبدالعزيز الربيع ، حرص السعودية على دعم نداءات الأمم المتحدة تجاه اليمن حيث تبنت النداء الأول كاملاً بمبلغ 274 مليون دولار.

وشدد الربيعة على أن السعودية "في مقدمة الدول التي تدعم اليمن وشعبه في هذه الأزمة التي يعاني فيها اليمنيون ظروفًا إنسانية صعبة جراء الحصار والسلب واحتجاز للسفن الإغاثة من قبل الميليشيات المسلحة."

وطلبت الأمم المتحدة مبلغ، 2.1 مليار دولار هذا العام من أجل اليمن، حيث قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن "المنظمة الدولية تحتاج لمساعدات ضخمة لتفادي مجاعة في اليمن، وإن طفلاً دون الخامسة يموت كل عشر دقائق لأسباب يمكن الوقاية منها".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات