الإمارات تحظر استيراد بعض المحاصيل الزراعية الأردنية (وثيقة)


جراسا -

أعلنت وزارة التغيير المناخي والبيئة الإماراتية، الثلاثاء، حظر دخول بعض أنواع الخضراوات والفواكه من أربع دول عربية اعتباراً من 15 مايو/ أيار القادم.

وأوضحت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني اطلعت "جراسا" عليه، أن الحظر جاء نتيجة وجود آثار لمتبقيات مبيدات بمستويات أعلى من الحد المسموح به، وفقًا للمعايير المعتمدة لدى الدولة.

ووفق البيان، شمل الحظر الأردن، ومصر، وسلطنة عُمان، والجمهورية اللبنانية.

وأشار البيان، إلى أن المحاصيل التي تم حظرها من الأردن هي، محاصيل الفلفل والملفوف والزهرة والخس والكوسا والفول والباذنجان.

وبحسب البيان، حظرت الإمارات استيراد محصول التفاح من الأردن، فيما حظرت، الشمام والجزر والجرجير من سلطنة عمان.

وتعد الإمارات مركزًا لإعادة التصدير، ما يفسر نشوء عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية العاملة في قطاع خدمات المواد الغذائية، لمواكبة الازدهار في السوق.




تعليقات القراء

Rami a.a
احسن ..خلي الاسعار تنزل ..
25-04-2017 06:47 PM
محمد عشوش
شوبالنسبة للمستهلك الاردني عادي يعني علاج السرطانات بالمجان يعني اتقو الله فينا
26-04-2017 12:35 AM
المنتصر
وين وزارة الزراعة ووزارة الصحة الأردنية عن المنتجات الزراعية التي في السوق الأردني آلا يتم فحصها للتأكد من نسبة المبيدات فيها ... ولا صحة المواطن الأردني عندهم رخيصة !!!!!!!
26-04-2017 08:50 AM
اسماعيل يوسف
الوثيقه تشير الى أن دولة الأمارات قد خاطبت الأردن بضرورة التنبه لمستوى متبقيات المبيدات وأن الموضوع لم يكن مفاجئا للتجار والمزارعين . كما حاول البعض أظهار ذلك .
26-04-2017 09:23 AM
زراعة نايمه
اكبر شركات التجارب والابحاث للمزروعات في الاردن Monsento و Sygenta وهي كونية وعملاقه. هذه الشركات يجب ان توفر دورات تدريبية مستمرة لعمال الزراعة لحماية المستهلك من فرط الجرعات. وتزويد المزارعين بمكاييل محدودة السعة وليس مدرجة لتسهيل الاستخدام. يجب تعديل القوانين لحماية المواطن. صحصحي يا وزارة الزراعة.
26-04-2017 10:15 AM
كمال الدقر
و لا تنسو الهرمونات الي بتلاقي من وراها شكل الخضار مش طبيعي و بتفسد بسرعة كبيرة

اهلا اهلا بالسرطان
26-04-2017 10:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات