تعليق على "الفيسبوك" يودي بصاحبه الى السجن 3 أشهر


جراسا -

خاص -  حكمت محكمة بداية جزاء الزرقاء على الظنين (م.ص.م.ع) بالإدانة بجرم مخالفة أحكام المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية، والحكم عليه بالحبس لمدة ثلاثة أشهر والرسوم والغرامة مائة دينار والرسوم.

وقد جاء في حيثيات حكم المحكمة  التي اطلعت عليها "جراسا"  أن هذه العقوبة قد تقررت لأن الظنين كتب تعليقاً من خلال صفحته على الفيسبوك على صفحة أحد الإعلاميين على الفيسبوك جاء فيه:

(إن الشرطة رفضت كتابة الأضرار التي لحقت بمنزلي نتيجة المشاجرة وكتبوا لا يوجد أضرار لم يخافون من الله وخافوا يخسروا وجبة الشاورما)، فقدمت بحقه الشكوى وجرت ملاحقته.

يذكر أن المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية تنص على ما يلي:

(يعاقب كل من قام قصداً بإرسال أو إعادة إرسال أو نشر بيانات أو معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية أو الموقع الالكتروني أو أي نظام معلومات تنطوي على ذم أو قدح أو تحقير أي شخص بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن (100) مائة دينار ولا تزيد على(2000) ألفي دينار) .

وقد وجدت المحكمة أن هذا التعليق الذي كتبه الظنين على صفحة الإعلامي المشار اليه يشكل تحقيرا وخدشاً لجهاز الأمن العام، الأمر الذي يترتب عليه مسؤولية الظنين عن هذا الجرم.



تعليقات القراء

ديما
تعليق لا يستحق هذه العقوبه
اذا كان ولا بد من العقوبه فلتكن غرامه ماليه لتشعر المعلق انه ارتكب خطأ عقوبه للتأنيب وليست بحجز الحريه
بالمقابل الاسره الاردنيه التي تم الاعتداء عليها بحسبان لم يتم نسيان حيثياتها وهي الحادثه التي آلمتنا كأردنيين وكان هناك تقصير واضح في توفير الحمايه للمصطافين هذا لا ينفي ان يكون هناك اخطاء ولا ينفي ايضا ان جهاز الامن العام جهاز نفتخر به في كل احواله وابناؤه ابناؤنا

لا يوجد جهاز او اي انسان فوق النقد الا الانبياء والرسل فقط

وقد تختلف ثقافات المعلقين فهناك من يستطيع ان يستخدم المفردات والتعبيرات المناسبه وهناك من يستخدم تعبيرات على فطرته وعلى قد ثقافته فبلاش نجلده!
25-04-2017 11:30 AM
الصراحة راحة
كله و لا جهاز الامن العام

الله وكيلك كلهم ملائكة ما في فيهم واحد ممكن يخطأ

انت شايف الامن و الامان متحقق 100% و زيادة
25-04-2017 01:08 PM
Rami a.a
لا حول ولا قوة الا بالله... اتقوااا الله بالناس ..والله حرام اللي قاعد يصير ... الحمد لله على كل شيء و على يوم الحساب اللي كل واحد بيوخذ اللي إلو واللي عليه
25-04-2017 01:49 PM
تعليق
شكراً لنشر القصة و بغض النظر عن الأطراف فلا بد أن يعلم كل شخص إنه يوجد حدود يجب التزامها. لا يجب الإساءة لأي شخص كان و إذا الواحد ما اتقى ربه بتعليقاته ف الحمد لله عندنا قانون يكف شره
25-04-2017 03:00 PM
انا عاقل
انا مش مجنون اعلق واروح في سين وجيم....كل الناس حلوين...حلوين...حلوين....انا بس اللي مش حلو..!!!!
25-04-2017 03:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات