الازهر: " إخوان الأردن" قاموا بسلوك "غير رشيد"


جراسا -

رصد - رد الأزهر الشريف على امتناع بعض نواب كتلة الاصلاح النيابية بعد رفضهم الوقوف حدادا على ضحايا التفجيرات الإرهابية ضد الكنائس في مصر، خلال جلس النواب التي عقدت مؤخراً.

واعتبر أمين عام الفتوى بالأزهر الدكتور خالد عمران، لوسائل العام مصرية : "أن الاعتراض على الوقوف دقيقة حدادا على أرواح المتوفين من غير المسلمين سلوكا "غير رشيد"، لأن الوقوف لا يتناقض مع الشريعة الإسلامية".

وقال عمران، "إن هناك مراسم وأمور وطنية تتعلق بحقوق المواطنين في الدولة أو على المستوى العالمي، وهي أمور تتعلق بالمواطنة أكثر من تعلقها بالحقوق الدينية أو الإيمانية، ومنها احترام أرواح كل إنسان والتعبير المصطلح عليه الآن هو دقيقة حدادًا، وهو سلوك وطني يعبر عن الوطنية وليس به تناقض مع الواجبات الشرعية".

وكان مجلس النواب شهد  أثناء جلسته المعتادة التي عقدت لمناقشة عدد من الموضوعات وفي بداية الجلسة تمت الدعوة للوقوف حدادا على أرواح ضحايا الحادثتين الإرهابيتين اللتين وقعتا في مصر مؤخرا على كنيستي طنطا والإسكندرية، لكن اعضاء كتلة "الإصلاح"، رفضوا الوقوف وقراءة الفاتحة.

وثار لغط على مواقع التواصل لاحقاً، حيث رأت فئة من المعلقين عدم جواز الحداد على من هم من غيرال مسلمين فيما رأى اخرون العكس، الامر الذي لا يبقي مجالا للاجتهاد الا بضرورة فتوى دينية تبين موقف الشرع من المسألة.



تعليقات القراء

معلم ...
الوقوف أو عدم الوقوف لن يحجب رحمة أنزلها الله تعالى على من يشاء من عباده ، والأخبار من هذا النوع طائفية رائحتها نتنة ، نرجوا أن نتجاوزها ولا نسلط الضوء عليها كثيراً ، منعاً للفتنة .
24-04-2017 10:59 PM
ابوسامي
يعني الازهر عينه على الاسلام فيي الاردن . الم يتسببف سجن الشيخ ميزو او محمد خير الله وهو خريج الازهر ..؟؟؟ الم يتسبب الازهر في سجن المفكر الشاب الفذ اسلام البحيري ؟؟؟؟ يعني بدهم يدقوا اسافين في بلدنا ؟؟؟؟ لم نسمع من الازهر ( لا يجوز تسميته الازهر الشريف ) تعليق على جريمة حصار غزة من نظام مصر ( وليس اسراءيل ) . يفك عنا وخليهم بعماءمهم في حدود مصر السيسي
25-04-2017 07:28 AM
كركي1111
وهل وقف الازهر ولو ثانية واحدة حدادا على ارواح قتلى رابعة العدوية . او القتلى الاخرين الذين كشفت منظمات حقوق الانسان . انهم يقتلون بدم بارد . ثم توضع الاسلحة بجانب جثثهم . لتسجيل بطولات للاجهزة الامنية انهم شهداء. نحن في الاردن في غنى عن توجيهات الازهر . فنحن لدينا قيادة هاشمية . تجمع الجميع تحت جناحيها. ولا يوجد عندنا مثل هذه الطائفية النتنة . التي يشعلها بعض المحسوبين على جهات مشبوهة . وهم معروفي لدى الجميع
رد بواسطة ابوسامي
شكرا على تذكيرنا بموقف الازهر من رابعة . اضيف يا سيدي اننا جميعا كاردنيين تقف احتراما للشهداءء او الضحايا في بداية كل اجتماع مسلمين ومسيحيين لا فرق . ولا اعتقد ان هناك مسلم او اردني تحديد لم يعتصر قلبه الالم . واعتقد ان الخلاف هو بموضوع قراءة الفاتحة . وهل ذلك مطلوب من المسلم ؟؟؟ الرسول عليه السلام وقف احتراما لجنازة يهودية فهل كان مطلوبا منه قراءة الفاتحة على غير المسلم والعكس صحيح . احترامي
25-04-2017 08:44 AM
ابو اصطيف
الظاهر ان نوابنا الأفاضل هم يقررون من سيرسلون للجنه !!!!!!!
25-04-2017 10:21 AM
ابراهيم الكرك
ليش ما يوقفوا الذبح عندهم في مصر او ينددوا على الاقل ...
25-04-2017 11:15 AM
محمد عامر
ان البغاث بارضنا يستنسر . الازهر مجموعة دروايش وهزيزة دنب
والمحترم فيهم خارج مصر
25-04-2017 11:43 AM
رياض
الازعر المش شريف وينه من مذبحة رابعة الم يقوا مع الصليب ضد الاسلام
25-04-2017 02:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات