الجيش الأردني .. التاسع عربيًا في تصنيف "جيوش العالم"


جراسا -

حاز الأردن على المرتبة الـ 9 عربيًا، في التصنيف العالمي لجيوش العالم، لعام 2016، بعدما كانت في المرتبة الثامنة عام 2015، وفقًا لتقرير مؤسسة " Global Fire Power"، الذي أصدرته، أبريل/نيسان الحالي.

واحتلت مصر مرتبة أقوى جيش عربي في العالم في 2016، للعام الثاني على التوالي، فيما أتت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عربيًا، والجزائر الثالثة على مستوى العرب.

وحصدت مصر المرتبة الـ12 عالميًا بعدما كانت الـ18 في 2015، وجاءت بعدها السعودية في المرتبة الثانية عربيًا وحصلت على المرتبة الـ24 عالمياً بعدما كانت الـ28 في 2015، وتلتها الجزائر في المرتبة الـ26 دولياً والثالثة عربيا، وحصلت سوريا على المرتبة الرابعة عربياً والـ36 دولياً بعدما كانت الـ42 دولياً في 2015.

وأتت في المرتبة الخامسة عربيًا، المغرب التي حصلت على المرتبة الـ56 عالميًا، بعدما كانت في المرتبة الـ49 على مستوى العالم في 2015.

وجاء تصنيف الجيوش العربية الأخرى كالتالي: الإمارات العربية المتحدة، العراق، اليمن، الأردن، السودان، ليبيا، تونس، عُمان، الكويت، البحرين، قطر، لبنان، جنوب السودان، ثم جاءت الصومال في المرتبة الأخيرة عربيًا والـ125 عالميًا، على القائمة التي شملت 126 دولة.

أما على الصعيد العالمي، تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية القائمة، وتلتها روسيا في المرتبة الثانية، ثم الصين، فالهند، ثم فرنسا.

وحصلت تركيا على المرتبة الثامنة عالميًا، وجيش الاحتلال "الإسرائيلي" على المرتبة الـ16، وإيران على المرتبة الـ21 على مستوى العالم.



تعليقات القراء

مبروووك
الجيش بحاجه لمزيد من القوه والسلاح المتنوع والعتاد والقوه الناريه. كذلك بحاجه لتجديد وتطوير سلاح الجو والسلاح البحري بالاضافه الى سلاح البر بكافه صنوف الاسلحه.

لكن هذا يحتاج لاموال وصرف يجب ان لايكون المواطن صاحب النصيب الاكبر في الدفع، لابد من تنوع المصادر لنخرج بشيئين، تقويه الجيش، دون الضغط على موارد المواطنين. مبروك الترتيب ومنها للافضل
24-04-2017 08:45 PM
تقرير Global Fire Power
Global Fire Power بهذا البحث اعتمدت على اسس مثل حجم الانفاق على التسلح و اعداد الافراد ......
ولكن قوة الجيش تقاس ايضا بالروح المعنويه القتاليه . والجيش العربي الاردني يحتل المركز الاول
الله حيهم النشامى
24-04-2017 10:28 PM
خالدلافي
هسة معقول جيش الامارات واليمن الي احنا بندرب فيهم وبنعطيهم خبرات عنا ودورات اقوا من جيشنا لامستحيل هاي المدفعية الاردنية معروفة على مستوى العالم بسخطها اذا اشتغلت
25-04-2017 11:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات