أفضل الطرق للقضاء على التعرق المفرط للوجه في الصيف


جراسا -

تعرق الوجه المفرط مشكلة مزعجة حقًا وتؤرق الكثير من النساء في كل مكان، خاصة في فصل الصيف حيث تتسبب في العديد من المشكلات وأهمها أنها تفسد المكياج، وهو أمر غير مريح على الإطلاق.

وبما أن التعرق هو أمر طبيعي جداً في فصل الصيف لكنه عندما يظهر على وجهك يؤثر بشكل سلبي على جمالك بشكل عام وعلى بشرتك بشكل خاص، بجانب أنه يُظهر بشرتك بشكل دهني لزج، وبغض النظر عن كمية المكياج المستخدمة فإنه ليس من السهل إخفاء آثار العرق على أي حال.

حسنا.. لا داعي للقلق فهناك طرق سهلة وبسيطة يمكنك اتباعها لحل هذه المشكلة التي طالما أنهكتك وعرضتك للانزعاج والحرج شريطة إدراجها في روتينك اليومي للعناية ببشرتك.

وإليك الخطوات والطرق التي أوردتها مجلة المرأة “بولد سكاي”.

غسل الوجه بالماء البارد
استعمال الماء البارد على بشرتك يمنع التعرق المفرط عن طريق إغلاق مسام الجلد التي بدورها تسبب التعرق الشديد، اجعليها عادة يومية واستخدمي الماء البارد فقط

على بشرتك خلال فصل الصيف.

بودرة التلك
بودرة التلك هي بمثابة عنصر امتصاص فعال للتعرق الزائد، ضعيها على وجهك بالتساوي قبل الخروج لمنع تعرق الوجه الشديد.

مكعبات الثلج
لفي حفنة من مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة ومرريها على بشرتك لبضع دقائق، بهذه الطريقة ستنغلق المسام وتمنع مشكلة تعرق الوجه بشكل فعال.

عصير الخيار
طبقي القليل من عصير الخيار على وجهك كل ليلة، حيث بإمكانه معالجة هذه المشكلة بفاعلية مطلقة خلال موسم الصيف، كما أنه يقي كذلك من التعرق المفرط للوجه.

تجنبي المنتجات الزيتية
هي الكريمات القائمة في صناعتها على الزيوت لأن هذه المنتجات تسد مسام الجلد وأيضًا تسبب تراكم الأوساخ وبالتالي تزيد من كمية التعرق على وجهك.

تقليل المستحضرات التجميلية
قللي من وضع المكياج قدر المستطاع لا سيما في الجو الحار نظرًا لما يسببه من تفاقم مشكلة التعرق على الوجه بالكامل.

خل التفاح المخمر
له مفعول السحر خلال موسم الصيف، طبقيه بعد التخفيف على بشرتك بصفة أسبوعية فهو ينقي المسام وينظفها، ما يساهم في منع التعرق المفرط على وجهك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات