ما هو الترتيب الصحيح لاستخدام منتجات البشرة؟


جراسا -

الكثير من الفتيات لا يجدن الترتيب عندما تطبق منتجات العناية بالبشرة، فهل الأفضل البدء بماسك الوجه ثم كريم العين والسيروم؟

تقدم لك مجلة “إل” الترتيب الأمثل لتطبيق منتجات العناية بالبشرة على الجلد:

مزيل الماكياج
يجب أن تكون الخطوة الأولى الروتينية هي إزالة الماكياج على وجهك، ويجب إزالة كريم الأساس باستخدام مزيل الماكياج.

المطهر
من الأفضل دائماً أن تبدئي بتنظيف وجهك بقطعة قماش نظيفة، وللحصول على بشرة نظيفة قومي بتتنظيف وجهك مرتين، وفي حين أن هناك عددًا لا يحصى من المطهرات للاختيار من بينها، إلا أن غسل الوجه بالماء يمكن أن يكون أفضل من المطهرات كريم أو البلسم.

التقشير
البعض تنصحن بالتقشير قبل التطهير، لكن تطهير الجلد من الماكياج وغيره من الشوائب، يجعل التقشير يقوم بعمله بالشكل الصحيح، والتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع سوف يزيل بلطف الخلايا الميتة التي تتراكم باستمرار على سطح الجلد.

التونر
مستحضر التونر هو سائل خفيف يعمل على قبض المسام الواسعة وإنعاش ملمس البشرة ويجب تطبيقه على البشرة قبل وضع الماكياج.

ماسك الوجه
سواء كنت تستخدمين ماسكاً يزيل السموم أو للترطب، فمن الضروري أن تكون البشرة خالية من البكتيريا السطحية وخلايا الجلد الميتة بحيث يمكن للمكونات المركزة أن تعمل جيداً، واستخدام الماسك بعد التقشير يتأكد من أن جميع المكونات النشطة تخترق أعمق بدلاً من البقاء أعلى خلايا الجلد الميتة.

السيروم
خاصة سيروم فيتامين سي إذ يتغلغل بعمق بين خلايا الجلد ويحميها من جميع الرواسب وأضرار البيئة. وهو يعمل عى ترطيب وتعزيز نضارة البشرة.

زيوت الوجه
تحمل الزيوت الكثير من الفوائد للبشرة، ويفضل استخدام الزيوت على البشرة ليلاً بدلاً من الكريمات وبعد استخدام السيروم.

المرطب
إذا كنت لا تهتمين باستخدام السيروم، والتونر، والماسكات، من المهم ألا تفوتي يوماً دون تطبيق أحد أنواع المرطبات على الوجه.

علاج حب الشباب
يقول بعض أطباء الأمراض الجلدية إن تطبيق أحد علاجات حب الشباب بعد المرطب يمكن أن يساعد على تقليل تهيج وإحمرار الجلد.

عامل الحماية من الشمس SPF
وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية، التعرض لأشعة الشمس هو واحد من أكبر المسببة لشيخوخة الجلد، وحتى عندما تكون الشمس ليست مشرقة، فإن الأشعة فوق البنفسجية لا تزال تخترق الجلد، لذلك فمن الضروري استخدام عامل الحماية من الشمس SPF في روتين العناية بالبشرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات