صدور السيليكون في خطر


جراسا -

حذرت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة من أن عشرات آلاف النساء البريطانيات اللواتي خضعن لعمليات زرع للثدي قد يواجهن خطر التمزق فيه بسبب مادة السليكون المستخدمة في الزراعة.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" أن السلطات الصحية حذرت حوالي 50 ألف امرأة خضعن لعمليات جراحية من احتمال تعرض أثدائهن للتمزق.

وحثت الوكالة النساء اللواتي خضعن لهذا النوع من العمليات التي استخدم فيها سليكون من صنع شركة "بولي" الفرنسية على سرعة الاتصال بأطباء التجميل من أجل مناقشة احتمال إزالتها¡ محذرة من احتمال تعرضهن لمتلازمة الصدمة السامة أو حتى الغنغرينا في حال أصيبت الحشوة بالتمزق أو الفتق¡ مطالبة أطباء التجميل التوقف عن استخدامها.

وجاء تحذير الوكالة بعد الحظر الذي فرضته فرنسا على استخدام حشــوة "السليكون" بعدما تبين أن عملية الزرع استخدمت فيها مادة لزجة تختلف في تركيبها عن تلك التي تمت المصادقة على استعمالها منذ العام 2001.

وقالت الدكتورة سوزان لودغايت من الوكالة "على الأطباء التوقف عن زرع هذه الأشياء ومنع استخدام الكميات الموجودة منها"¡ داعية النساء اللواتي يساورهن أي قلق الاتصال فوراً بأطبائهن.

من جانبه¡ قــــال اختصاصي التجميل الدكتور دالفي هومزا "شهدنا خلال الســـنوات الماضية ازديــــاداً ملموساً في عدد النساء اللواتي يعانين من التمزق بعدما استخدمن السليكون من الشركة الفرنسية".

وأضاف "إني أنصحهن الآن بالهدوء وعدم الشعور بالرعب في هذه المرحلة لأنه من غير الواضح طبيعة الخطر الذي تواجهه هؤلاء النساء ونحن بانتظار اتخاذ الحكومة الفرنسية قرارا ًبهذا الشأن".

ويعتقد بحسب الصحيفة أن الشركة الفرنسية موضوع النقاش قد صفت أعمالها لأنه لم يعد لها موقع على الانترنت.
 



تعليقات القراء

صايع بحر
الصوره معبره
17-04-2010 11:49 PM
الضائعة
والله موضوع بضحك:-D:-P
17-04-2010 11:49 PM
¤@عاصمكو البدوي@¤
اكيد في خطر

لأنه درجة الحراره بلشت ترتفع
18-04-2010 08:26 AM
ريم
هذه نتيجه الي بعارض خلقه الله
18-04-2010 08:54 AM
مستشار العفاريت
اكيد بدو يسيح السيليكون لما تشتد الحرارة عند الاحتكاك علشان هيك ما في بعد الطبيعي
18-04-2010 10:01 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات