"ستاندرد آند بورز" : النظرة المستقبلية للاقتصاد الأردني تبقى سلبية


جراسا -

ثبتت وكالة "ستاندرد آند بورز" التصنيف الائتماني للأردن عند "BB-/B" وقالت في بيان صحفي الجمعة إن النظرة المستقبلية للاقتصاد الأردني "تظل سلبية".

وتوقعت الوكالة، أن تواصل الحكومة احتواء ميزان المعاملات الخارجية والميزان المالي في 2017-2020 بدعم من برنامج صندوق النقد الدولي على الرغم من معدل النمو المنخفض.

وأضافت أن النظرة المستقبلية السلبية تعكس استمرار التحديات ذات الصلة بضبط الأوضاع المالية وميزان المعاملات الخارجية فيما يتعلق ببيئة النمو المنخفض.

ورجحت الوكالة أن تظل التوترات الإقليمية والحرب الدائرة في سورية والعراق واستمرار تدفق اللاجئين مصدر تحد للنمو في الأردن حتى 2020.

وقالت ستاندرد آند بورز إنها تعتقد أن الأردن سيظل يتمتع بأهمية استراتيجية للمانحين الذين سيواصلون تقديم الدعم المالي للميزان المالي وميزان المعاملات الخارجية.

يأتي ذلك في وقت يشارك فيه وزيرا المالية والتخطيط عمر ملحس وعماد فاخوري ومحافظ البنك المركزي زياد فريز باجتماعات الربيع المنعقدة في واشنطن بهدف إتمام مراجعة صندوق النقد الدولي للمملكة، والتي بدأت أمس وتستمر حتى 23 من الشهر الحالي.



تعليقات القراء

افلاطوووون
ومع شديد الاسف تعالج المشاك الاقتصاديه والائتمانيه بحزم ضريبيه بائسه، تنتهي بمزيد من بؤس الحياة المعيشيه للمواطنين وبدون اي تقدم ملحوظ في الاقتصاد

قوة الاقتصاد اما ان يكون بسبب موارد طبيعيه غنيه او استثمارات وصناعه قويه.

اما حكومات عاجزه ليس لديها الا رفع الاسعار والضرائب كحلول اقتصاديه، انما مثل هذه الحكومات تنخر اساسات الدوله بهذه الاجراءات البائسه.
22-04-2017 12:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات