استقرار النفط في ظل ارتفاع الإنتاج الأمريكي | مال وأعمال | وكالة جراسا الاخبارية

استقرار النفط في ظل ارتفاع الإنتاج الأمريكي


جراسا -

استقرت أسعار النفط إلى حد كبير، الخميس، بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة، وسط تصريحات من منتجين كبار بمنطقة الخليج، ترجح تمديد خفض الإنتاج الذي تقوده "أوبك"، قابلها ارتفاع في إنتاج الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش، لم يسجل خام القياس العالمي مزيج "برنت" تغيرًا يذكر في العقود الآجلة، ليستقر عند 52.93 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي 9 سنتات إلى 50.50 دولار للبرميل.

وجرى تداول الخامين على ارتفاع بأكثر من 50 سنتا في وقت سابق من الخميس، لكن المكاسب تراجعت في بداية ساعات التداول بالولايات المتحدة.

ولمحت الكويت والسعودية عضوا "أوبك" إلى أن اتفاق المنظمة والمنتجين المستقلين ومن بينهم روسيا على خفض إنتاج النفط، سيتم تمديده على الأرجح لما بعد يونيو.

غير أن تخمة المخزونات ضغطت على الأسعار، ورغم انخفاض مخزونات الخام الأميركية في الأسبوع الماضي، فإن زيادة غير متوقعة بنحو 1.5 مليون برميل في مخزونات البنزين دفعت الأسعار للهبوط أكثر من 3.5 بالمئة، الأربعاء.

وأظهرت بيانات رسمية أن إنتاج الخام الأميركي ارتفع إلى 9.25 مليون برميل يوميا، أي ما يعادل زيادة نحو 10 في المائة منذ منتصف العام الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات