عائلة "شاليط" تستجدي خالد مشعل من أجل اطلاق سراحه


جراسا -

بعث نوعم شاليط ، والد الجندي الاسرائيلي الاسير في قطاع غزة جلعاد شاليط رسالة الى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يطالبه فيها بالعمل على اطلاق سراح ابنه.

وفيما يلي نص الرسالة

حضرة السيد خالد مشعل
رئيس الدائرة السياسة في حركة حماس
دمشق – سوريا
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته

بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني المصادف السبت الموافق 17.4.2010 ومن اجل مصلحة المئات بل الآلاف من عائلات الأسرى الفلسطينيين والمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة أتوجه إليك باسمي وباسم عائلتي باعتبارك قائدا لحركة حماس ومن قادة الشعب الفلسطيني.

قبل عدة أشهر قدم الوسيط الألماني السيد ج. كونراد والذي أوفدته الحكومة الألمانية وسعادة المستشارة إنجيلا ميركل، اقتراحا لصفقة تبادل للأسرى من شأنها أن تضع حدا لمعاناة مئات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين. هذا العرض ,وافقت عليه حكومة إسرائيل، وبموجبه سيتم إطلاق سراح 1000 أسير فلسطيني , من بينهم 450 أسيرا طالبت قيادة حماس بإطلاق سراحهم مقابل الإفراج عن ابني جلعاد شاليط .

أضف إلى ذلك، بات واضحا أن تنفيذ الصفقة سيرفع القيود الشديدة المفروضة على حركة إدخال البضائع من وإلى قطاع غزة وسيخفف من معاناة السكان المستمرة منذ سنوات ومنذ وقوع ابني جلعاد في الأسر قبل نحو أربع سنوات.

لا بد من الإشارة إلى أن إغلاق الباب أمام إطلاق سراح ألف أسير فلسطيني في إطار هذه الصفقة السخية، كما تجمع كافة الأطراف والتي يعرضها الوسيط الألماني وبالتعاون المشترك مع طاقمي المفاوضات الإسرائيلي والفلسطيني من قبل حماس، سيكون بمثابة عقاب ثان بالنسبة للأسرى وعائلاتهم , بدلا من إطلاق سراحهم مع الأخذ بعين الاعتبار أن العقاب الأول تمثل بالأحكام التي فرضها عليهم القضاء الإسرائيلي.

لا بد وان أذكرك يا سيد مشعل أن احتجاز جلعاد كرهينة في إطار المساومة السياسة وبدون أي حقوق إنسانية أساسية لأسير حرب كما تنص اتفاقية جنيف الثالثة يعتبر خرقا سافرا للقانون الدولي. كما أنوه أن لجنة جولدستون والتي تم الاعتراف بها من قبلكم وشجعتم عملها أقرت مؤخرا وبشكل لا يقبل التأويل إلى ضرورة إطلاق سراح جلعاد ولحين يتسنى ذلك لا بد وأن يحظى بحقوقه الإنسانية الأساسية كاملة. ونضيف في هذا السياق أن البرلمان الأوروبي وفي جلسته يوم 11 مارس 2010 أكد وبشكل غير مسبوق وبدعم كافة الأحزاب الممثلة فيه على ضرورة إطلاق سراح جلعاد ومنحه الحقوق بموجب القانون والمواثيق الدولية. أدعوك بهذا أن لا تتجاهل قرار البرلمان الأوروبي والذي يمثل أكثر من نصف مليارد مواطن من سكان القارة الأوروبية.

وبناء على ما ورد أعلاه، أناشدك اليوم، عشية يوم الأسير الفلسطيني أن تترفع فوق كل الاعتبارات السياسية لحركة حماس ومن أجل مصلحة الأسرى الفلسطينيين ومصلحة الشعب الفلسطيني بشكل عام وأن تبدي روح القيادة لتدعو إلى التئام قيادة حماس بهدف المصادقة على عرض الوسيط الألماني.

الله ولي التوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله
نوعام شليط
باسم عائلة شاليط
(معا)



تعليقات القراء

عقله
عجبتني الرساله من وين اتوا بها لا ادري
اقسم ايها الاخوه ان حماس تورطت بشاليط ومن وراء شاليط اسرائيل استفادت مليون مره
واسرائيل بالعربي لا تريد شاليط ان يرجع لها لانه فرنسي ورطوا الفرنسيون به
اما حماس فاعدمت اثنان قالت انهم خونه ولا تعرف ماذا تفعل بشاليط
اما اخبار عيلة القوم فتقول ان شاليط من شهرين سلم للقاهره ومنها لاسرائيل والزلمه هاجر لالمانيا بصفقه تشبه تماما صفقة النصر الالهي
15-04-2010 07:37 PM
الحق يقال
الواضح انو عقله بدون عقل
15-04-2010 08:26 PM
مستغرب
نص الرسالة والاسلوب ؟ اليس مستغرباً بعض الشيء بلسان شخص صهيوني.
ويحدثونك عن القيم الانسانية والاتفاقات الدولية ويوم الاسير ومصلحة الشعب الفلسطيني!
15-04-2010 09:27 PM
الى كل من يشكك في قادة حماس
لو اسرائيل قادرة على ارجاع شاليط ما انتظرت دقيقة
لكن اسرى حماس وحزب الله هم احياء اموات .
الف تحية للمدافعين عن شرف الامة حماس وحزب الله .
15-04-2010 10:37 PM
عقله ؟؟ اخ منك يا عقله
انت خليك بطرقوع اللبن احسنلك .. و ش ........ و نام ,., انت شو مفهمك بالجهاد و المقاومة
المقاومة بدها رجاااااال .. و سبعك و سنحك
16-04-2010 01:21 AM
# هبــــوب الريــــح #
القصة فيها لف ودوران حماس غلطت لما اسرت شاليط على اساس يستفيدو من ورا اسرتو وبالأخر انقلبت على روسهم
16-04-2010 02:15 AM
عاقل ولست عقله
أخي ... مستغرب ....

بالنسبه للنص الذي قام بكاتابته هو أحد المحامين من عرب ال48 حيث أوصاه أبو شاليط بأن تتم كتابته بطريقه عربية مدعمه بالقوانين الدولية ... فلا داعي للإستغراب

كما نسأل الله أن يفك أسر أخواتنا في فلسطين ... ويحررها ... قولو أمين
16-04-2010 08:44 AM
ابوراس
بهدي اغنية

ابكي مش ح ارحم عينيك .. الى والد و والدة شاليط
16-04-2010 11:04 AM
مجحم
فكروا في من يدافع عن شرف هذه الامة الضائع على مذابح البنوك الاوروبية والامريكية وعلى مقاعد الكراسي الوثيرة الرئاسية ومجالس الامة والوزراء
فكروا فقط كيف يمكن لنا ان نجبر اسرائيل على حوار العقل وليس حوار الكف والمخرز والحمار والجزرة
16-04-2010 04:45 PM
شاليط يتحدث للمعلقييين.
مس هرام أليكم انا صورت هماسي اكتر منكم العيس والمله ..سوفيها لما اكتب سوية عربي ..ههرام انا في الاسر مع مين كنت كنت باكل وبشرب وبنام وبعديين بعدي عايش .ماتوا اهل غزة ودمروة وانا بعدي عايش .....وانا موجود اوغير مموجود هنا السؤال ..؟؟؟
16-04-2010 07:15 PM
مستغرب
اخي عاقل 7
شكرأ للتوضيح..
16-04-2010 11:43 PM
اردني في الخليج
نحن نعلم بان شاليط اسيروانه يعامل افضل بكثير مما تعامل به اسرائيل المعتقلين الفلسطينيين لديها ...شخص واحد مقابل الف مناثني عشر ال معتقل بلا سبب ليس كثيرا ..انا شخصيا اتعاطق مع عائلة شاليط لان ابنها اسير ولكن عليها ان توجه هذه الرسالة ليس الى خالد مشعل وانما لحكومة اسرائسل العنصرية التي تستبيع الارض والناس والماء وتقيم معتقلات شبيهة بمعتقلات النازية التي يزعمونا ن اجدادهم عانوا منها ....لماذا لا تسالوا نتنياهو ان كان مهتما بحياة شاليط ام لا ..
17-04-2010 07:26 PM
اردني في الخليج
نحن نعلم بان شاليط اسيروانه يعامل افضل بكثير مما تعامل به اسرائيل المعتقلين الفلسطينيين لديها ...شخص واحد مقابل الف مناثني عشر ال معتقل بلا سبب ليس كثيرا ..انا شخصيا اتعاطق مع عائلة شاليط لان ابنها اسير ولكن عليها ان توجه هذه الرسالة ليس الى خالد مشعل وانما لحكومة اسرائسل العنصرية التي تستبيع الارض والناس والماء وتقيم معتقلات شبيهة بمعتقلات النازية التي يزعمونا ن اجدادهم عانوا منها ....لماذا لا تسالوا نتنياهو ان كان مهتما بحياة شاليط ام لا ..
17-04-2010 07:26 PM
هم بضحك وهم ببكي
لا بد وان أذكرك يا سيد مشعل أن احتجاز جلعاد كرهينة في إطار المساومة السياسة وبدون أي حقوق إنسانية أساسية لأسير حرب كما تنص اتفاقية جنيف الثالثة يعتبر خرقا سافرا للقانون الدولي. كما أنوه أن لجنة جولدستون والتي تم الاعتراف بها من قبلكم وشجعتم عملها أقرت مؤخرا وبشكل لا يقبل التأويل إلى ضرورة إطلاق سراح جلعاد ولحين يتسنى ذلك لا بد وأن يحظى بحقوقه الإنسانية الأساسية كاملة. ونضيف في هذا السياق أن البرلمان الأوروبي وفي جلسته يوم 11 مارس 2010 أكد وبشكل غير مسبوق وبدعم كافة الأحزاب الممثلة فيه على ضرورة إطلاق سراح جلعاد ومنحه الحقوق بموجب القانون والمواثيق الدولية. أدعوك بهذا أن لا تتجاهل قرار البرلمان الأوروبي والذي يمثل أكثر من نصف مليارد مواطن من سكان القارة الأوروبية. والله يا أخوان انو حزني يا حرام يا ابن الحرام روح شوف الاسرى الفلسطنيين في السجون الصهيونية.

20-04-2010 11:00 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات